أهم الأحداث المتوقعة اليوم الإثنين

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الإثنينأهم الأحداث المتوقعة

مصر29-8-2022 | 08:11

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، أهم الأحداث المتوقعة اليوم الاثنين الموافق 29 أغسطس2022.

القاهرة.. تبدأ اللجنة الاقتصادية لمجلس جامعة الدول العربية الاقتصادي والاجتماعي أعمالها، لمناقشة العديد من الموضوعات الهامة التي تمثل أولوية في العمل الاقتصادي العربي المشترك.

القاهرة.. تنظم وزارة الشباب والرياضة فعاليات "الملتقى الأول لشباب العاصمة الإدارية الجديدة"، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وذلك بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة 1500 شاب من ممثلي الوزارات والمؤسسات والهيئات المختلفة.

الإسكندرية.. ينظم المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة حوارًا مجتمعيًا موسعًا مع عدد من الأشخاص من ذوي الإعاقة وذويهم والجمعيات الأهلية التي تعمل في هذا المجال، وذلك في نادي اليخت المصري بمدينة الإسكندرية.

الأقصر.. تطلق مديرية أوقاف الأقصر مجلس الإقراء الأول بمسجد النور بمدينة طيبة، وذلك في إطار الدور الديني والوطني والاجتماعي لوزارة الأوقاف.

القاهرة.. تنظم دار الأوبرا المصرية حفلين متتاليين، ضمن فعاليات الدورة الـ30 من مهرجان القلعة الدولي للموسيقى والغناء، وذلك مساءً، على مسرح المحكى.

القاهرة.. يقيم قطاع شئون الإنتاج الثقافي ملتقى الهناجر الثقافي بعنوان "التغيرات المناخية وتداعياتها"، وذلك في السابعة والنصف مساءً، بمركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. تحيي الفنانة فاطمة محمد علي، وفريق شباب لايف، حفل الليلة السابعة لبرنامج صيف الإنتاج الثقافي، الذي ينظمه قطاع شئون الإنتاج الثقافي، على مسرح ساحة مركز الهناجر للفنون.

القاهرة.. يستضيف مسرح النهار بوسط البلد العرض المسرحي "سالب واحد" للمخرج عبد الله صابر، ويستمر لمدة أسبوع.

القاهرة.. يقام حفل موسيقي على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي لفرقة ماريو سعيد، في الساعة السابعة والنصف.

الإسكندرية.. يقيم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية، على خشبة المسرح المكشوف، في الساعة الثامنة والنصف مساءً، حفلًا موسيقيًا لفريق سماعي.

القاهرة.. ينظم مركز "الجزويت" الثقافي بالقاهرة، وعلى مدى يومين، ورشة للتدريب على المسرح الحركي، بالتعاون مع فرقة (Up Lift) الأمريكية، وهي من الفرق المشاركة بمهرجان المسرح التجريبي بالقاهرة.

القاهرة.. تقام ندوة بمكتبة مصر الجديدة العامة بعنوان "الرواق الفلسفي"، في تمام الخامسة مساءً، بمقر المكتبة بمصر الجديدة.

القاهرة.. يلتقي فريقا فيوتشر ومصر للمقاصة، في تمام الساعة السابعة مساءً، ضمن الجولة 34 والأخيرة لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

الكويت.. تبدأ إدارة شؤون الانتخابات بوزارة الداخلية الكويتية في استقبال الراغبين في الترشح لانتخابات أعضاء مجلس الأمة (أمة 2022)، ولمدة 10 أيام متتالية، بما فيها أيام الأعطال الرسمية.

باريس.. يلتقي رئيس الوزراء البولندي ماتيوز موراوسكي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزية بالعاصمة الفرنسية باريس، حيث من المتوقع أن يكون ملف الأزمة الأوكرانية على رأس أجندة المحادثات.

أضف تعليق