بـ 6 طرق ثمينة.. تقوية الذاكرة عند الأطفال

بـ 6 طرق ثمينة.. تقوية الذاكرة عند الأطفالالذكرة عند الأطفال

منوعات29-8-2022 | 10:03

كشفت الدراسات الطبية عن وجود بعض الأطعمة المغذية للطفل، والتى يمكن أن تعمل على تحسين ذاكرته بقوة.
وفى هذا الصدد، ذكر موقع timesofindia بعضا من هذه الأطعمة فضلا عن بعض الممارسات اليومية التى تساعد أيضا، على تحسين الذكرة.

البعد عن التوتر أثناء التعليم
كشفت الدراسات أن لكل طفل طريقته الفريدة فى التعلم، ولذلك يجب أن تمنحهم الوقت لفهم دروسهم حقًا، ويجب ألا يشعروا بأى نوع من الضغط أو الشعور بالنقص أثناء تعلم شىء جديد؛ ولذا شجع فضول طفلك واجعله متحمسًا لتعلم أشياء جديدة فى المستقبل.

ألعاب تقوية الذاكرة
هناك من الألعاب ما تعمل على تقوية ذاكرة الطفل على الإنترنت أو فى المنزل، يجب على الأهل أن يدربوا أطفالهم عليها باستمرار.. ويجب التأكد من تضمين مثل هذه الألعاب فى سنوات نمو طفلك، وتمرين عضلات ذاكرتهم وتعزز قدرتهم على تذكر وتذكر الأشياء والمعلومات بشكل صحيح.

النوم
من المعروف أن ساعات النوم عند الأطفال كثيرة إذا ما قورنت بالكبار، ولذلك يجب أن يحصل الأطفال على حوالى 8-10 ساعات من النوم العميق كل يوم؛ ما يساعد فى تقوية الذاكرة وتعزيزها، كما أنه من المهم أن يكون هناك جدول نوم منتظم لأطفالك وأن يذهبوا إلى الفراش فى الوقت المحدد.. كما وجد باحثون أن قدرة الأطفال على تذكر صور الرسوم المتحركة التى شوهدت فى الصباح تتحسن بنسبة 10% بعد أخذ قيلولة بعد الظهر.

تقوية الذاكرة عند الأطفال
تناول المكسرات
كشفت الدراسات أن تضمين المكسرات والبذور فى نظام الأطفال الغذائى يمكن أن يساعد فى تقوية ذاكرتهم، لافتة إلى أن "عين الجمل" تشبه شكل الدماغ، وتساعد فى تعزيز الذاكرة من خلال توفير أحماض أوميجا 3 الدهنية.. كما وجدت دراسة أن الفول السودانى والفستق والكاجو مليئة بالعناصر الغذائية والدهون الصحية، مشيرة إلى أن تناول اللوز لمدة 28 يومًا يمكن أن يحسن بشكل كبير من الاحتفاظ بالذاكرة.

وتشمل المكسرات الصحية "بذور اليقطين وبذور الشيا وبذور السمسم وبذور عباد الشمس وبذور الكتان"، والتى يمكن تناولها مباشرة أو تضمينها فى الكعك والحليب.

البيض والأسماك
أكدت الدراسات أن الدماغ يتكون من دهون مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية و DHA التى توجد فى الغالب فى صفار البيض والأسماك وخصوصا السلمون، لافتة إلى أن هذه الأطعمة تعمل على بناء خلايا المخ والأعصاب، ما يعزز قوة التعلم والذاكرة.

الخضروات
الخضروات الورقية مصدر غنى بالفيتامينات ومضادات الأكسدة والمعادن والألياف الغذائية؛ ولهذا فإن فيتامينات مثل A و B و C و E و K تلعب دورًا مهمًا فى نمو دماغ الطفل والصحة العامة.

وتشمل الخضروات "السبانخ ، وأوراق الكزبرة، وأوراق النعناع، وأوراق الخردل، والخس، وأوراق الشمندر".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2