بوتين: جورباتشوف كان له تأثير كبير على مجرى الأحداث التاريخية في العالم

بوتين: جورباتشوف كان له تأثير كبير على مجرى الأحداث التاريخية في العالمجورباتشوف

عرب وعالم31-8-2022 | 13:40

أعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، عن تعازيه بوفاة ميخائيل جورباتشوف رئيس الاتحاد السوفيتي الأول والأخير، مشيرا إلى أنه كان سياسيا له تأثير كبير على مجرى الأحداث التاريخية في العالم.

وأفادت الخدمة الصحفية للكرملين اليوم الأربعاء أن الرئيس الروسي بعث ببرقية تعزية لأسرة جورباتشوف، جاء فيها:" أرجو أن تتقبلوا تعازينا العميقة في وفاة ميخائيل سيرجيفيتش جورباتشوف، لقد كان جورباتشوف سياسيا ورجل دولة له تأثير كبير على مجرى الأحداث التاريخية في العالم".


وأضاف بوتين في برقيته:" لقد قاد بلادنا خلال فترة من التغييرات المعقدة والدرامية والسياسية الخارجية على نطاق واسع والتحديات الاقتصادية والاجتماعية"، مؤكدا أن جورباتشوف تفهم الحاجة إلى الإصلاحات وسعى إلى تقديم حلوله الخاصة للمشاكل الملحة.

وأشار الرئيس الروسي إلى الأنشطة الخيرية والتعليمية، التي قام بها جورباتشوف في السنوات الأخيرة. وفي ما يتعلق بمشاركة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في جنازة جورباتشوف، قال المتحدث الصحفي للكرملين دميتري بيسكوف في وقت سابق من اليوم:"لا توجد معلومات حتى الآن حول مشاركة الرئيس الروسي، ويعتمد شكل الإجراء على رغبات الأقارب والأصدقاء".

وكان المستشفى المركزي السريري ب موسكو أعلن مساء أمس الثلاثاء عن وفاة آخر الأمناء العامين للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفييتي ورئيسه الأوحد ميخائيل جورباتشوف عن عمر يناهز 91 عاما.

والتحق جورباتشوف بالحزب الشيوعي في عام 1952، ومنذ عام 1971 كان عضوا في اللجنة المركزية، وتم انتخابه كآخر أمين عام للجنة المركزية للحزب الشيوعي السوفيتي في عام 1985 بعد وفاة كونستانتين تشيرنينكو.

ويعتبر جورباتشوف أول وآخر رئيس للاتحاد السوفيتي، حيث انتخب رئيسا في مارس 1990، واستقال في 25 ديسمبر 1991.وحاز جورباتشوف على جائزة نوبل للسلام عام 1990، وبعد ترك رئاسة اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفيتية انخرط في الأنشطة الاجتماعية والخيرية والتعليمية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2