رئيس جامعة الأقصر: مبادرة"أشبال مصر" تهدف لإعداد جيل واع بالتحول الرقمي

رئيس جامعة الأقصر: مبادرة"أشبال مصر" تهدف لإعداد جيل واع بالتحول الرقميجامعة الأقصر

محافظات31-8-2022 | 14:19

أكد رئيس جامعة الأقصر الدكتور حمدي محمد حسين أن المبادرة الرئاسية "أشبال مصر الرقمية" تأتي في ضوء تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي لصقل مهارات تكنولوجيا المعلومات للطلاب المتفوقين، وتهدف لإعداد جيل واع بمعايير ومؤشرات الرقمنة والتحول الرقمى.
جاء ذلك خلال تفقده اليوم الأربعاء، أعمال الامتحانات الخاصة بالمبادرة الرئاسية "أشبال مصر الرقمية"، وذلك بمعامل الاختبارات الإلكترونية بكلية الحاسبات والمعلومات.
وأشار حسين إلى أن جامعة الأقصر استقبلت 166 طالبا على مدار يومين بمعامل الاختبارات الإلكترونية بكلية الحاسبات والمعلومات، والتي تم تجهيزها بالكامل لتوفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات، مؤكدا أن المبادرة تهدف إلى إعداد جيل متميز من النشء قادر على تحقيق الرؤية الرقمية لمصر فى المستقبل.
وأضاف رئيس الجامعة - وفقا لبيان - أن اختبارات المتخلفين ستعقد يوم الثلاثاء 6 سبتمبر المقبل، موضحا أن المبادرة تهدف إلى تنمية مهارات الطلاب التكنولوجية من خلال تعلم أساسيات وأدوات التكنولوجيا الحديثة، يليها إلحاق هؤلاء الطلاب بأحد المسارات التخصصية وفقا لاختيارهم ، حيث تتضمن المسارات مجالات مختلفة مثل الفنون الرقمية، وتطوير البرمجيات، وتأمين الشبكات والمعلومات، والذكاء الاصطناعي والروبوتات.
وأشار إلى أن المبادرة تستهدف الطلاب المتفوقين بداية من الصف الأول الإعدادى وحتى الثاني الثانوي بكافة المدارس المصرية على مستوى الجمهورية، وتستهدف الطلاب والبراعم المتفوقين في العلوم والرياضيات ويتمتعون بمستوى جيد في اللغة الإنجليزية، حيث تقدم المبادرة 3 آلاف منحة مجانية سنويا للطلاب المصريين من سن 12 إلى 17 سنة لتدريبهم على مهارات متنوعة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أضف تعليق