ذكرى وفاة ديانا.. نهاية مؤلمة لأميرة القلوب

ذكرى وفاة ديانا.. نهاية مؤلمة لأميرة القلوبالأميرة ديانا

منوعات31-8-2022 | 15:23

تمر اليوم الأربعاء، الذكري الـ 25 على رحيل الأميرة ديانا، حيث رحلت عن عالمنا في 31 أغسطس عام 1997، عن عمر ناهز 36 عامًا، وعلى الرغم من مرور 16 عامًا على رحيلها، إلا أنها ما زالت عالقة في قلوب محبيها في كل مكان.

تستعرض «بوابة دار المعارف» لمحات من حياتها..

نشأتها

وُلدت ديانا فرانسيس سبنسر في 1 يوليو عام 1961، نشأت في عريقة، مرتبط اسمها بالعائلة الملكية، وكان ترتيبها الرابع بين إخواتها، عاشت أغلب حياتها في بارك هاوس بالقرب من مدينة ساندرينجهام العريقة، وفي عام 1968 التحقت بمدرسة داخلية للبنات فقط، ولكنها كانت طالبة غير متفوقة في داستها، وراسبت مرتين ولكن أبرزت نبوغها في مادة الوسيقي فقط، حيث إنها كانت تعشق البيانو بالتحديد، و حصلت على جائزة تقديرية من ويست هيث، وحصلت على لقب "الليدي" عام 1975.

وفي عامها السابع عشر عمل في إحدي المداس الأبتدائية كـ مربية للأطفال، حيث إنها كانت عاشقة للأطفال، وعملت مدربة رقص للشباب إلى أن توقفت عن العمل.


زواجها وانفصالها

في عام 1977 كان الأمير تشارلز أمير ولز مرتبط بشقيقة ديانا الكبري، والتي تدعي سارة، ولكن في عام 1980 قبل أن يتزوج أختها اعترف لـ ديانا بحبه تجاها، وتقدم لخطبتها في 6 فبراير 1981 ووافقت ليدي ديانا لكن ظلت خطوبتهما سرا، أسابيع قليلة ثم اعلنت خطوبتها، ثم تزوجا بعدها بعدة أشهر.

تزوجت الاميرة ديانا من الامير ويلز في زفاف أسطوري تابعه 750 مليون مشاهد على التلفاز بينما أصطف 600 ألف شخصًا في الشوارع لمشاهدة الزفاف، حيث إنها كانت أول سيدة انجليزية تتزوج وريثًا للعرش.

وأثمر عن زواجها الأمير ويليام الوريث الاول لها، ثم بعد عامين انجبت الأمير هاري عام 1984.

وبعد 5 سنوات من زواجها انفصالا الزوجين، وظل الانفصال سرًا، إلي أن لاحظت وسائل الإعلام فيما بعد عدم ظهورهما معًا، ومن هُنا اتكشف طلاقهما.

رحيلها

رحلت الأميرة ديانا عن عالمنا في 31 أغسطس عام 1997، عن عمر ناهز 37 عامًا، أثر إنقلاب سيارة بها، مع صديقها المصري عماد الفايد، ابن رجل الأعمال المصري محمد المصري، وشًيعت جنازتها وسط عدد هائل من شعبها، يودع ذلك الأميرة الجميلة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2