الرياض تحتضن أكبر فعالية كوسبلاي في العالم بموسم الجيمرز

الرياض تحتضن أكبر فعالية كوسبلاي في العالم بموسم الجيمرزالرياض تحتضن أكبر فعالية كوسبلاي في العالم بموسم الجيمرز

رياضة31-8-2022 | 18:32

أعلن الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، الجهة المنظمة لموسم الجيمرز - الحدث الأكبر للرياضات و الألعاب الإلكترونية عالمياً - عن إقامة أكبر فعالية كوسبلاي في العالم "بطولة الكوسبلاي العالمية" على مسرح NXT LVL في بوليفارد رياض سيتي، بتاريخ 3 و4 سبتمبر2022.

وسيشهد الحدث العالمي الذي يُقام لأول مرة منذ 20 عاما خارج اليابان مشاركة 40 دولة، بمجموع جوائز يصل إلى 110 آلاف دولار أمريكي.

وسيتم استعراض أزياء الكوسبلاي واختيار أفضلها من قبل لجنة تحكيم دولية.

كما خصصت اللجنة المنظمة 100 ألف ريال سعودي كمجموع جوائز يتم توزيعها على أصحاب أفضل أزياء كوسبلاي من الجماهير الحاضرة وزوار موسم الجيمرز.

كما تتضمن بطولة الكوسبلاي العالمية إقامة 3 حفلات موسيقية وعرض ترفيهي بمشاركة الفنانة السورية رشا رزق وعائلة الفنان السوري طارق العربي طرقان، أصحاب الأصوات الأشهر في المسلسلات الكرتونية، إضافة إلى الفنان الياباني كيتاداني هيروشي وفرقة ساي اليابانية الشهيرة.

وقال الأستاذ أحمد البشري، الرئيس التنفيذي للعمليات في الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية "نسعد باستضافة بطولة الكوسبلاي العالمية ضمن أنشطة وفعاليات موسم الجيمرز. إذ تعتبر المملكة أول دولة تحتضن الحدث العالمي خارج اليابان بعد فترة طويلة من إقامته داخلياً، وهو ما يعكس حجم وأهمية الموسم كأكبر حدث للرياضات و الألعاب الإلكترونية على مستوى العالم".

وأضاف "وسيكون الجمهور على موعد مع تجربة ترفيهية وموسيقية مميزة تسلط الضوء على واحدة من أشهر فنون الأداء المرتبطة بشكل وثيق مع مجتمع الألعاب الإلكترونية، وتُجسد هدف الموسم في تقريب المسافة بين العالمين الواقعي والافتراضي".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2