موريتانيا تتسلم مساعدات إنسانية جزائرية لمواجهة الفيضانات

موريتانيا تتسلم مساعدات إنسانية جزائرية لمواجهة الفيضاناتموريتانيا تتسلم مساعدات إنسانية جزائرية

عرب وعالم31-8-2022 | 19:58

تسلمت الحكومة الموريتانية، اليوم الأربعاء، هدية جزائرية تمثلت في مساعدات إنسانية لمواجهة الفيضانات.

وذكرت وزارة الأمن الغذائي، في بيان صحفي، أن هذه ال مساعدات التي تشمل خيما وأغطية ومواد غذائية، ومضخات لشفط المياه ومولدات كهربائية تدخل في إطار دعم جهود الحكومة الموريتانية في مجال العون الاستعجالي، وخاصة في شقه المرتبط بمخلفات الأمطار والسيول.

وأعرب الإمام عبدواة المفوض المساعد للأمن الغذائي في موريتانيا عن شكر الحكومة والشعب الموريتاني للدولة الجزائرية على هذه الهدية السخية والتي ستساهم في تعزيز المجهود الحكومي في مساعدة المواطنين المتضررين من الأمطار وتخفيف معاناتهم.

وقال إن هذه ال مساعدات تعتبر لبنة جديدة في صرح علاقات الصداقة والتعاون المُثمر القائم بين البلدين الشقيقين، تحت رئاسة قائدي البلدين الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، والرئيس عبد المجيد تبون.

وبدوره، أكد السفير الجزائري في نواكشوط محمد بن عتو، أن هذه ال مساعدات تدخل في إطار تعزيز علاقات التعاون القائم بين البلدين وتعزيز جهود موريتانيا في مواجهة مخلفات الأمطار والسيول، التي عرفتها خلال الأسابيع الماضية.

وحضر استلام الهدية الجزائرية اللواء حمادي محمد علي مولود قائد أركان الجيش الجوي الموريتاني ومسؤولون عسكريون جزائريون ومسؤولون موريتانيون.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2