برلمانية تشيد بقرارات الرئيس السيسي بزيادة دعم البطاقات التموينية

برلمانية تشيد بقرارات الرئيس السيسي بزيادة دعم البطاقات التموينيةالنائبة حنان سليمان

مصر31-8-2022 | 21:28

أشادت د. حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ، بصرف 300 جنيه دعما إستثنائياً علي بطاقات التموين وتكثيف برامج الحماية الإجتماعية للأسر الأولي بالرعاية بداية من غدا الأول من سبتمر مؤكدة في تصريحات صحفية لها أن القرار يعكس مدي حرص القيادة السياسية علي توسيع مظلة الحماية الإجتماعية للتخفيف من علي أعباء المواطنين في ظل الأزمة العالمية نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت عضو مجلس الشيوخ ، أن الحكومة وبتوجيهات من الرئيس السيسي منذ الأزمة العالمية إتخذت عدة إجراءات لتوفير الحماية الإجتماعية للفئات الأولي بالرعاية ومحدودي الدخل في ظل تداعيات الأزمة العالمية والتي تسببت في موجة تضخم عالية وإرتفاع في السلع مؤكدة أن قرارات
وتابعت " عضو مجلس الشيوخ " أنه سيتم صرف مساعدات استثنائية لـ9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهريا للأسر الأكثر احتياجا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضا من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهر.

جدير بالذكر أن الرئيس السيسي، كان قد قرر زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيه بدلا من 100، كما وجه الرئيس السيسي بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2