حماة الوطن بالإسكندرية لـ «دار المعارف»: «قرارات الرئيس رسالة لمواجهة الأزمة الاقتصادية»

حماة الوطن بالإسكندرية لـ «دار المعارف»: «قرارات الرئيس رسالة لمواجهة الأزمة الاقتصادية»حماة الوطن بالإسكندرية لـ دار المعارف : قرارات الرئيس رسالة لمواجهة الأزمة الاقتصادية

محافظات31-8-2022 | 21:53

أشاد محمد السيد مجاهد، الأمين العام لحزب حماة الوطن بمحافظة الإسكندرية، بتوجيه الرئيس السيسى بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، والتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر المقبل.

وقال "مجاهد" في تصريحات خاصة لـ "أكتوبر" أن هذه القرارات تؤكد دعم الرئيس للفئات الأكثر احتياجًا، وتعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية، فى ظل تداعيات الأزمة العالمية الراهنة، وما تبعها من موجة تضخم غير مسبوقة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات هي حل ضروري وعاجل لدعم الأسر الأكثر احتياجًا التى تتحمل أعباء أكثر نتيجة الارتفاعات العالمية فى الأسعار والتى انعكست على السوق المصري.

وأضاف مجاهد أن هذه القرارات تحمل رسالة بأن الدولة لن تترك المواطن وحيدًا في مواجهة الأزمة الاقتصادية والرئيس حريص على تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن.

وأوضح أن توجيهات الرئيس تعزز الحماية الاجتماعية للمواطنين خاصة محدودى الدخل والبسطاء بعد ارتفاع أسعار الغذاء والطاقة في العالم أجمع بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية.

ولفت إلى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى تأتي استجابة لما طرحه الأطراف المشاركين فى الحوار الوطنى، ما يؤكد أهميته ويخرس ألسنة بعض المنظمات الخارجية التي شككت فى أهمية ودور الحوار الوطني.

وطالب الأمين العام لحزب حماة الوطن بمحافظة الإسكندرية، الحكومة والأحزاب والمجتمع المدني بالتكاتف والتعاون وعدم العمل في جزر منعزلة، لتحقيق التنمية المنشودة وخدمة المواطن في ظل التحديات الراهنة.

أضف تعليق