الدحيل والسد ينتفضان.. والعربي يسقط في الاختبار الحقيقي

الدحيل والسد ينتفضان.. والعربي يسقط في الاختبار الحقيقيالدحيل والسد ينتفضان.. والعربي يسقط في الاختبار الحقيقي

رياضة1-9-2022 | 09:50

أعادت الجولة الخامسة من الدوري القطري رسم خريطة المنافسة على البطولة من جديد، وذلك بعد 4 جولات كانت المؤشرات تتجه خلالها نحو طريق آخر.

فبعدما تأهب الجميع لأن يكون الموسم الحالي استثنائيًا سيغيب عنه كبار الدوري في المواسم الماضية عن دائرة المنافسة، جاءت الجولة الخامسة لتحبط ذلك التمني للكثير من الفرق، بعدما شهدت عودة قوية للفريقين المسيطرين على الدرع على مدار آخر 11 عامًا.

الدحيل الذي فقد نقاطًا كثيرة خلال الجولات الأولى من المسابقة، عاد من الباب الكبير، بعدما انتصر على متصدر البطولة هذا الموسم حتى الآن، العربي بثلاثية نظيفة، ليتقدم إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط، ويؤكد أنه لن يتنازل عن المنافسة على الدوري مثلما اعتاد الجميع منذ عام 2011.

أما السد، فقد كان في الموعد وحقق المطلوب منه في هذه الجولة، وتخطى عقبة السيلية بهدفين لهدف، ورغم أن الفوز لم يكن سهلاً، إلا أنه يكسب حامل اللقب المزيد من الثقة بعد عدة مباريات عانى فيها الأمرين وفقد فيها الكثير من النقاط.

ورفع السد رصيده إلى 7 نقاط احتل بها المركز السادس منتظرًا عودة نجومه الدوليين بعد الجولة السابعة لينافس بشدة على لقبه المفضل.

على عكس السد والدحيل، تراجع أفضل فريقين في الدوري خلال الجولات الأربع الأولى، وهما العربي والوكرة.

العربي تلقى ضربة قوية من الدحيل أثارت القلق بين جماهيره الكبيرة بعد الخسارة في أول اختبار حقيقي هذا الموسم، وذلك بعدما كان الجميع يتغنى بالفريق وبالعلامة الكاملة له في أول 4 مباريات، إلا أنه بقي في الصدارة برصيد 12 نقطة.

أما الوكرة فقد تعثر أمام المرخية الصاعد حديثًا بتعادل سلبي في مباراة فشل خلالها "النواخذة" في حل طلاسم الوافد الجديد على الدوري هذا الموسم، ليكتفي الوكرة بنقطة أبقته في المركز الثاني برصيد 11 نقطة، ولكنه فقد نقطتين كانتا كافيتين لاعتلاء الصدارة للمرة الأولى هذا الموسم.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2