«صحة الدقهلية» تبحث تطورات العمل بالمبادرة الرئاسية «التشخيص عن بُعد»

«صحة الدقهلية» تبحث تطورات العمل بالمبادرة الرئاسية «التشخيص عن بُعد»اجتماع بصحة الدقهلية

محافظات1-9-2022 | 19:40

بحثت مديرية صحة الدقهلية، خلال اجتماعها الذي عقدته، اليوم الخميس، تطورات العمل في المبادرة الرئاسية "التشخيص عن بُعد" تحت إشراف الدكتور إيهاب كمال مساعد وزير الصحة لشئون التعليم الطبى والمُشرف على أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني وبحضور الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة والدكتورة هبة الشريف مدير عام الطب العلاجي ومنسق المشروع بالمديرية.

وقال الدكتور شريف مكين، في بيان صحفي، إن الاجتماع تناول ﻣُﺘﺎﺑﻌﺔ سير العمل بالمبادرة ومراجعة تنفيذ توصيات الاجتماع السابق فضلا عن الوقوف على التحديات التي تواجه منظومة العمل وتقييم أداء منظومة التشخيص عن بُعد "Telemedicine" والتى تستهدف جميع التخصصات عدا الحالات الطارئة.

وأوضح أن المبادرة تعتبر من أبرز المبادرات التي تستهدف توفير الاستشارات الصحية من خلال تطبيقات التشخيص الطبى ..لافتاً إلى أنها
تستهدف فى المرحلة الأولى 7 مستشفيات هي ( بلقاس العام، وتمي الأمديد المركزي، وصدر بهوت، ونبروة المركزي، وجمصة المركزي، والمطرية المركزي والجمالية المركزي).

وتأتي هذه الإجراءات تنفيذاً لتكليفات رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسي، بخصوص إنشاء 300 وحدة للتشخيص عن بُعد بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك بالتنسيق بين وزارات التعليم العالي والبحث العلمي، والصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2