توكيا.. جنوج سفينة محملة بالحبوب في البوسفور وتعطل حركة الملاحة

توكيا.. جنوج سفينة محملة بالحبوب في البوسفور وتعطل حركة الملاحةجنوج سفينة محملة بالحبوب قادمة من أوكرانيا متجه الي ايطاليا في خليج البوسفور بتركيا وتعطيل حركة المل

عرب وعالم2-9-2022 | 02:07

جنحت السفينة "ليدي زهما" شحن قادمة من أوكرانيا على متنها أكثر من ثلاثة آلاف طن من الذرة في إسطنبول مساء امس الخميس مما أوقف الحركة في مضيق البوسفور التركي، في أول حادث من نوعه منذ إبرام اتفاق تصدير توسطت فيه الأمم المتحدة في يوليووفقا لرويترز.

واعلن مكتب حاكم إسطنبول وشركة شحن إن السفينة "ليدي زهما" التي يبلغ طولها 173 مترا جنحت دون الإصابة بأضرار بعد تعطل الدفة في نحو الساعة 1800 بتوقيت جرينتش.

وقال المكتب أنه لم يصب أحد بسوء وأن خفر السواحل كانوا متواجدين. وأشار شاهد وبيانات رفينيتيف إلى أن مقدمة السفينة كانت على بعد حوالي 150 مترا من الشاطئ في حي بيبيك المزدحم.

وقال مركز التنسيق المشترك، الذي يديره مسؤولون من الأمم المتحدة وأوكرانيا وروسيا وتركيا، إن السفينة "جنحت أثناء مرورها من المضيق وهناك عملية طارئة تتضمن الصعود إلى متنها" تنفذها السلطات التركية.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال مركز التنسيق المشترك إنه تم السماح للسفينة بمغادرة ميناء تشورنومورسك الأوكراني إلى رافينا بإيطاليا، وعلى متنها 3000 طن من الذرة. وقالت شركة تريبيكا التركية للشحن إنها تحمل 30274 طنا من الذرة.

والجدير بالذكر انه مثل هذه الحوادث نادرة في مضيق البوسفور الخلاب، الذي يقسم أكبر مدينة في تركيا ويربط البحر الأسود ب بحر مرمرة وما وراءه إلى البحر المتوسط.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2