وزارة الزراعة: روسيا مستعدة لتوريد نحو 30 مليون طن من الحبوب في النصف الثاني من العام

وزارة الزراعة: روسيا مستعدة لتوريد نحو 30 مليون طن من الحبوب في النصف الثاني من العامقمح

اقتصاد2-9-2022 | 18:22

أعلنت وزارة الزراعة الروسية، اليوم الجمعة، أن البلاد تواصل الوفاء بجميع التزاماتها تجاه الشركاء الدوليين، وفى إطار الاتفاقيات مع الأمم المتحدة، وهى مستعدة لتوريد ما يصل إلى 30 مليون طن من الحبوب إلى الأسواق الخارجية فى النصف الثانى من العام الحالى.

وشددت وزارة الزراعة الروسية فى بيانها على أن ذلك سيدعم البلدان المحتاجة وسيساعد على استقرار الوضع الغذائى فى العالم.

وجاء فى البيان: "سنكون قادرين ليس فقط على تلبية الاحتياجات المحلية بالكامل، لكن أيضا على تقديم مساهمة كبيرة للأمن الغذائى الشامل للمساعدة فى مكافحة الجوع فى العالم".

وأكدت الوزارة الدور المتنامى لروسيا كأحد الموردين الرئيسيين للمنتجات الزراعية فى سياق أزمة الغذاء العالمية.

وتابعت الوزارة: "بلدنا هو واحد من البلدان القليلة فى العالم التى ستكون هذا العام قادرة على إظهار نمو الإنتاج الزراعى فى جميع المناطق تقريبا، نظرا للعمل الشامل والمنهجى، وزيادة حجم الأسمدة، وتحديث وسائل الزراعة، وزيادة دعم الدولة الذى وصل إلى مستوى غير مسبوق، سوف نتلقى عوائد عالية من جميع المحاصيل الرئيسية".

يذكر أن وزير الزراعة الروسى دميترى باتروشيف، قال الشهر الماضى، إن موسكو قد تخفض خطة إمدادات الحبوب إلى الخارج هذا العام، لكنها ستلبي السوق المحلى بالكامل.

ويفسر الانخفاض المحتمل فى المحصول بالتأخر فى بدء العمل فى العديد من المناطق بسبب الربيع البارد والظروف الجوية. بالإضافة إلى ذلك، هناك صعوبات فى توريد المكونات الأجنبية للمعدات.

وتوقعت وزارة الزراعة هذا العام أن يبلغ محصول الحبوب 130 مليون طن، بما فى ذلك 87 مليون طن من القمح. من هذا المجموع، يمكن تصدير 50 مليون طن.

يشار إلى أنه فى عام 2021، حصدت الدولة 120.656 مليون طن من الحبوب، منها 75.94 مليون طن من القمح.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2