3 وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة على الوجه

3 وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة على الوجهالتخلص من البقع الداكنة

منوعات4-9-2022 | 06:23

تمثل البقع الداكنة على البشرة مشكلة كبيرة لدى الكثير من النساء، والتى تحدث نتيجة لعدة أسباب من بينها التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس، وهناك وصفات طبيعية للتخلص من بقع البشرة بحسب موقع "Purefiji".

وصفات طبيعية للتخلص من البقع الداكنة
أولًا: خل التفاح، يساعد على التخلص من البقع الداكنة عن طريق مزج كميات كتساوية من خل التفاح والماء فى إناء، مع التقليب جيدًا، ووضعه على البقع الداكنة، ويمكن خلط بضع قطرات الليمون مع الخل، ويتم وضع الخليط على الوجه وتركه لعدة دقائق، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر، ويتم وضع مرطب على البشرة.

ثانيًا: الليمون، يخلص من البقع الموجودة على البشرة عن طريق تقطيع شريحة ليمون ووضعها برفق على البقع الداكنة لمدة 10 دقائق صباحًا ومساءً، وإذا كنت البشرة حساسة يجب خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الماء أو ماء الورد فى إناء زجاجى، ثم يتم غمس قطعة القطن ووضعها على البقع الداكنة، ثم يغسل الوجه بالماء الفاتر ويتم واستخدام مرطب مناسب للبشرة، ويتم تكرار الوصفة لمدة شهرين.

ثالثًا: جل الصبار، يوضع جل الصبار على البقع الداكنة لمدة 30 دقيقة، فى الصباح أو المساء، ثم يغسل الوجه بماء فاتر، ويستخدم "السيروم" ومرطب للبشرة.

أضف تعليق