8 فوائد للوز للأطفال .. تعرف عليها

8 فوائد للوز للأطفال .. تعرف عليهااللوز

منوعات4-9-2022 | 15:07

يعتبر اللوز مفيدًا جدًا ل صحة الأطفال لذلك نسرد اليكم أبرز فوائدة خلال السطور التالية..

1-يعزز جهاز المناعة: لقوة المناعة دور رئيسي في صحة الطفل، إذا كنت ترغبين في تقوية جهاز المناعة لطفلك، فأعطيه اللوز لأن المعادن القلوية الموجودة في اللوز يمكن أن تقوي مناعته، كما يمكن أن يقلل وجود مضادات الأكسدة في اللوز من خطر الإصابة بالأمراض لدى طفلك، ونظرًا لأن اللوز غني بفيتامين "هـ"، فإن تناوله يمكن أن يمنع أيضًا خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.

2- يقوي العظام: يحتوي اللوز على نسبة عالية من الفوسفور، لذا فإن تضمينه في النظام الغذائي لطفلك سيضمن حصوله على أسنان وعظام قوية، وسيحمي طفلك أيضًا من تسوس الأسنان وهشاشة العظام في سنواته اللاحقة.

3- يعزز نمو الدماغ الصحي: سيساعد الكارنيتين والريبوفلافين الموجودان في اللوز على نمو الدماغ، ويمكن أن تمنع هذه العناصر الغذائية أيضًا مرض الزهايمر، ويحسن اللوز قوة الذاكرة وتركيز أطفالك، ضمني اللوز في نظام طفلك الغذائي ليصبح ذكيًا ونشيطًا.


4- يعزز مستوى الطاقة: يحتوي اللوز على نسبة عالية من النحاس والريبوفلافين والمنجنيز، وهي عناصر ضرورية للحفاظ على معدل التمثيل الغذائي المناسب ولتوفير الطاقة.

5- يمنع السرطان: نظرًا لأن اللوز غني بالألياف، فإن تناوله يعزز مرور الطعام عبر القولون، هذا يمكن أن يقلل من فرص الإصابة بسرطان القولون.

6- يعالج مشكلات الجلد: إذا كان طفلك يعانى مشكلات جلدية مثل جفاف الجلد، ففكرى في إعطائه اللوز، إذ يقترح معظم الأطباء زيت اللوز للأطفال لأنه مفيد لصحة الجلد.

7- يعالج الإمساك: يمكن لمحتوى الألياف العالي في اللوز أن يعالج الإمساك، كما أن اللوز غني بالأحماض الدهنية والأحماض الدهنية اللينولينيكية واللينوليم، التي يمكن أن تقلل الالتهاب.

8-يحافظ على ضغط الدم: يحتوي اللوز على نسبة عالية من البوتاسيوم والصوديوم، ما يمنع تقلبات ضغط الدم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2