الصين تطالب مجددًا بخروج القوات الأمريكية من سوريا

الصين تطالب مجددًا بخروج القوات الأمريكية من سورياعلم الصين

عرب وعالم4-9-2022 | 19:48

جددت الصين مطالبتها بخروج القوات الأمريكية من الأراضي السورية، مبينة عدم شرعية هذه القوات وفظاعة جرائمها المرتكبة، كما لفتت إلى آثار الإجراءات القسرية أحادية الجانب على تدهور الوضع الإنساني في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، اليوم الأحد، "إنه أمر مروع أن نرى الحجم الهائل والنهب الأمريكي في سوريا والذي كان مستمرًا في الوقت الذي تحاول فيه البلاد الخروج من أزمة استمرت لأكثر من عقد من الزمن وأزمة إنسانية خطيرة تواجه شعبها".

وأضاف: "التدخل الأمريكى المتكرر وخاصة العسكرى تسبب بخسائر كبيرة فى صفوف المدنيين فى سوريا وخسائر اقتصادية لا تقدر بثمن، إضافة إلى تشريد الملايين من السكان".

وتابع جيان: "فرضت أمريكا إجراءات قسرية اقتصادية قاسية على سوريا ما أدى إلى حرمان سكانها من احتياجاتهم الأساسية للحياة وإعاقة التنمية الاقتصادية وإعادة الإعمار في البلاد".

وأوضح جيان أن القوات الأمريكية تسيطر على النفط و الغاز الطبيعي وموارد الدولة الأخرى، بالإضافة لحقول النفط الرئيسة، واستولوا على 80% من إنتاج النفط في البلاد.

واختتم جيان: "ينبغي على الولايات المتحدة الأمريكية إنهاء وجودها العسكري غير القانوني وعملياتها في سوريا ووقف الإجراءات أحادية الجانب والتوقف عن سرقة النفط والحبوب كما عليها أن ترد للشعب السوري ثرواته التي هي حق له".

أضف تعليق

إعلان آراك 2