حملات تموينية وإزالة الإشغالات لضبط وردع المخالفين للقانون بعدد من المحافظات

حملات تموينية وإزالة الإشغالات لضبط وردع المخالفين للقانون بعدد من المحافظاتإزالة الإشغالات

محافظات4-9-2022 | 20:38

شنت الأجهزة التنفيذية بعدد من محافظات حملات مكثفة ما بين تموينية وإزالة إشغالات، لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وفي محافظة القليوبية؛ قاد المحافظ عبد الحميد الهجان حملة مكبرة لرفع الإشغالات والنظافة ومتابعة المشروعات بمدينة بنها؛ وتفقد كورنيش النيل بمنطقة الفلل، موجها بإعادة ترميم المقاعد وأيضا زراعة الأشجار مع مراعاتها، كما شدد على الالتزام بورديات النظافة، بالإضافة إلى مراجعة ترخيص بعض المحالّ على كورنيش النيل بجوار مجلس مدينة بنها لمزاولة نشاط دون ترخيص.

كما تفقد المحافظ أعمال إنشاء المرحلة الثالثة للممشى النيلي، كما قام بمتابعة أعمال تطوير نفق الشموع حيث تابع أعمال وضع بلاط الإنترلوك على الأرصفة بجانب تطوير أنظمة الإنارة والكهرباء من خلال دفن الكابلات الهوائية وتحويلها إلى كابلات أرضية وتركيب أعمدة إنارة حديثة.

وأوضح الهجان أن المحافظة تعمل جاهدة على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية لتوفير حياة كريمة لهم؛ ومن بينها رفع كفاءة ورصف الطرق؛ وتحسين حالتها لتسهيل الحركة المرورية؛ وتحقيق الأمن والسلامة على الطرق بين القرى والمراكز بنطاق المحافظة، وتمكنت الحملة من إزالة إشغالات الباعة الجائلين التي كانت تتسبب في غلق الشارع أمام المارة والسيارات؛ كما تمت إزالة العديد من عربات الكارو وتحرير محاضر لأصحابها، وإزالة عشرات الأكشاك المخالفة المقامة دون ترخيص؛ كما تمت مراجعة رخص المحالّ والتأكد من صلاحية منتجاتها، وأسفرت حملة الإشغالات عن تحرير 30 محضرا إشغال طريق و20 محضرا نظافة عامة؛ وتمت إزالة 50 بائعا متجولا، وتم تنفيذ 70 إزالة فورية.

وشدد المحافظ بضرورة التنسيق الدائم والمستمر بين الأجهزة التنفيذية مع شرطة المرافق؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الأكشاك المخالفة والمقامة دون ترخيص والمتعدي أصحابها على حرم الطريق؛ وإزالة كافة أشكال التعديات والمخالفات التي تعيق حركة المارة؛ والتنبيه على أصحاب الأكشاك المرخصة وأصحاب المحال؛ بعدم تجاوز المساحات المخصصة لهم.
وفي محافظة بورسعيد، أعلن المحافظ عادل الغضبان أن الفترة القادمة ستشهد مزيدا من الحملات المكثفة لإغلاق مراكز الدروس الخصوصية بالتزامن مع قرب بداية العام الدراسي الجديد وذلك في إطار خطة المحافظة لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية واستغلال الطلاب وأولياء الأمور.

وأكد المحافظ متابعته المستمرة لملف الدروس الخصوصية؛ مشيرا إلى أنه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة تسهم في ضبط العملية التعليمية وانتظام الطلاب في المدارس، موجها رؤساء الأحياء بتكثيف ومواصلة الحملات على مراكز الدروس الخصوصية خلال الفترة القادمة؛ مؤكدًا أن أولياء الأمور يجب أن يتعاونوا مع الدولة في الإبلاغ عن هذه الأماكن؛ موجها باتخاذ قرارات فورية بالإغلاق ومصادرة المحتويات.

وناشد محافظ بورسعيد رسالة لأولياء الأمور والطلاب بضرورة الوعي بالمرحلة الراهنة وجهود الدولة في تطوير العملية التعليمية؛ ودعم جهود الأجهزة التنفيذية في القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية؛ وتشجيع الطلاب على الاعتماد على الذات لتحقيق مستوى تعليمي أفضل لأبنائنا قادة المستقبل.

وفي محافظة الأقصر، أوضح الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر أنه تم شن حملات تموينية مكثفة في الفترات الصباحية والمسائية على الأسواق والمحالّ التجارية والأنشطة التموينية للتأكد من توافر السلع الغذائية وضبط الأسعار بالأسواق وحماية المواطنين من الغش التجاري والسلع منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر كذلك التأكد من توافر السلع الغذائية من الخضروات والفاكهة، خلال شهر أغسطس الماضي.

وأسفرت نتيجة الحملات عن رصد مخالفات بيع سلع منتهية الصلاحية وسلع دون فواتير ومجهولة المصدر وأزيد من السعر الرسمي وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتحريز الكميات المضبوطة.

وفيما يتعلق بالمواد البترولية والبوتاجاز؛ انتظم عمل محطات الوقود بالأسعار المقررة دون أي معوقات أو مشاكل كما استمر انتظام عمل مصنع تعبئة البوتاجاز بالطود وعمل مستودعات البوتاجاز بالأسعار الجديدة المقررة طبقا لقرار رئيس مجلس الوزراء مع توفر الأسطوانات المنزلية الصغيرة على مستوى المحافظة دون أي معوقات أو مشكلات.

وفي سياق متصل، قامت الحملات بتحرير 289 محضرا ضد مزارعي القمح للتصرف في كمية قدرها 16 ألفا و250.58 إردبا وعدم توريدها إلى المطاحن بإجمالي غرامة يبلغ قدرها 28 مليونا 763 ألفا و526 جنيها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2