11 سبتمبر.. بدء حملة « حقك تنظمي» لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالدقهلية

11 سبتمبر.. بدء حملة « حقك تنظمي» لتقديم خدمات الصحة الإنجابية بالدقهليةقافلة طبية

محافظات5-9-2022 | 12:57

أعلنت مديرية الصحة ب الدقهلية بدء الحملة التنشيطية لتنظيم الأسرة والصحة الإنجابية تحت شعار "حقك تنظمي" من يوم 11 إلى 22 سبتمبر الجاري؛ لتقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية بالمجان في مدن وقرى المحافظة، وذلك ضمن مبادرة "أيامنا أحلى"، التي تنفذها وزارة الصحة والسكان، تحت رعاية المحافظ الدكتور أيمن مختار.

وقال وكيل وزارة الصحة ب الدقهلية الدكتور شريف مكين، في بيان، اليوم الإثنين، إن المرحلة الأولى تبدأ من يوم 11 سبتمبر وتنفذ بالإدارات الصحية: (المنصورة- ميت غمر- نبروه- تمي الأمديد- الجمالية- المطرية- دكرنس- طلخا- محلة دمنة)، بينما المرحلة الثانية تبدأ من 18 سبتمبر الجاري وتنفذ بالإدارات الصحية: (السنبلاوين- أجا- شربين- بلقاس- بني عبيد- ميت سلسيل- منية النصر- جمصة- المنزلة).
وأشار مكين إلى أن الحملة المجانية سيتم تنفيذها بمشاركة عيادات تنظيم الأسرة بجميع المستشفيات والوحدات الثابتة والعيادات المتنقلة، وعددها 35 عيادة.


وأضاف أن الحملة يسبقها مرحلة الإعداد، التي سيتم من خلالها عقد ندوات جماهيرية كبرى وصغرى بالإدارات والوحدات الصحية، موضحا أن الخدمات المقدمة خلال أيام الحملة تشمل (كشف أمراض النساء وتقديم العلاج، متابعة الحوامل، تقديم جميع وسائل تنظيم الأسرة وبخاصة الوسائل طويلة المفعول، الكشف بالموجات فوق الصوتية، تقديم المشورة الخاصة بتنظيم الأسرة، التوعية بأهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي).


وأشار إلى أن جميع الخدمات تقدم بالمراكز الحضرية و المستشفيات العامة والمركزية ومراكز رعاية الطفولة والوحدات الريفية، من خلال أخصائيين ونواب النساء والولادة وتنظيم الأسرة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2