قبل موجة كورونا الجديدة.. روشتة تقوية مناعة الأطفال في الشتاء| تفاصيل

قبل موجة كورونا الجديدة.. روشتة تقوية مناعة الأطفال في الشتاء| تفاصيلقبل موجة كورونا الجديدة.. روشتة تقوية مناعة الأطفال في الشتاء تفاصيل

TV5-9-2022 | 15:13

حل الدكتور أمجد الحداد ، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح ضيفا في برنامج “ صباح الخير يا مصر ” والمذاع على فضائية “ القناة الأولى المصرية ” ، وتحدث عن تعزيز المناعة لدى الكبار ، وكيفية حماية الأطفال من نزلات الانفلونزا و كورونا قبل فصل الشتاء.

أشار " الحداد " ، إلى أن التغذية شيء مهم للطفل في مرحبة بناء جهازه المناعي ، والاهتمام ب البروتين ، والابتعاد عن المواد الحافظة ، والسكريات ، والحرص على الحصول على الفيتامينات مكن مصادر طبيعية .

ونصح " الحداد " ، من ضرورة الاهتمام بالرياضة ، والحرص على عدد ساعات نوم جيدة ، والبعد عن التدخين السلبي ، والتوتر للطفل ، فضلا عن ضرورة تلقي الأطفال اللقاحات التنفسية .


وحذر " الحداد " ، من الإفراط في استخدام المضادات الحيوية دون داعي ، وكذلك لا يستحب الافراط في الفيتامينات دون اشراف طبي .

كشف الدكتور أمجد الحداد ، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح ، أنه ينبغي في سن البلوغ الحفاظ على جهاز مناعي متوازٍ ، وهو على عكس الأطفال الذين يتماشى معهم مصطلح تقوية المناعة ، موضحا : " مفيش حاجة للكبار اسمها خد ده هيقوي مناعتك " .

ونوه الدكتور أمجد الحداد ،، أنه لا يوجد داعي لتناول المضادات الحيوية ظنا أنها تقي من الإصابة بالأمراض التنفسية ، مشيرا إلى أنها تسبب مقتل البكتريا النافعة داخل الجسم.

وأوضحت المصل واللقاح إحدى الشركات التابعة للشركة المصرية، قائمة الأمراض والحقن التي توفرها ضمن العلاج على نفقة الدولة، وذلك في إطار جهود الدولة لتخفيف الأعباء على المواطنين، ولاسيما الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة.

وتوفر الشركة المصرية لخدمات نقل الدم التابعة للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات المصل واللقاح، خدمة العلاج بالقرارات على نفقة الدولة وذلك للمواطنين غير الخاضعين لأى مظلة تأمينية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2