من هو مارسيل كولر المدير الفنى المحتمل لـ الأهلى؟

من هو مارسيل كولر المدير الفنى المحتمل لـ الأهلى؟مارسيل كولر

رياضة7-9-2022 | 03:55

كشف فرج عامر، رئيس نادى سموحة السابق، عن هوية المدير الفنى المحتمل بقوة لـ النادى الأهلى.

وكتب، عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك: "أخيرا مارسيل كولر السويسرى الجنسية هو مدرب الأهلى المقبل".

وكانت شركة fair play agency، قد أثارت الجدل حول اسم المدرب الجديد لفريق الكرة الأول بـ النادى الأهلى؛ حيث قامت الشركة المسؤولة عن تسويق المدرب السويسرى مارسيل كولر، بمتابعتها للحساب الرسمى للقلعة الحمراء، على موقع التواصل الاجتماعى لتبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

كشفت تقارير أجنبية أنه يطلق على مارسيل كولر لقب "صانع نهضة النمسا"، وهذا بعدمل تولى قيادة منتخب النمسا، خلال الفترة من 2011، وحتى 2017، ونجح فى التأهل إلى بطولة يورو 2016 للمرة الأولى فى تاريخ المنتخب النمساوى.

وبدأ مارسيل كولر مشواره التدريبى عام 1992، حيث عمل كمدرب مساعد لمواطنه كريستيان جروس، مدرب الزمالك السابق، فى نادى جراسهوبرز السويسرى، كما تولى الإدارة الفنية لـ فريق إف سى ويل السويسرى عام 1996، وقدم معه عدة نتائج جيدة.


وفى موسم 1999، تمكن مارسيل كولر من قيادة نادى إف سى سانت للتتويج بأول بطولة له منذ 100 عام، وهى لقب الدورى السويسرى، ثم عاد كولر إلى نادى جراسهوبرز السويسرى، كمدير فنى للفريق، وتمكن من التتويج معه ببطولة الدورى، إلا أنه رحل بعدما فشل فى التأهل إلى دورى أبطال أوروبا.

بعد ذلك، انتقل مارسيل كولر، المدير الفنى المحتمل لـ النادى الأهلى إلى الدورى الألمانى عن طريق تولى الإدارة الفنية لفريق كولن الألمانى، ولكنه رحل بعد 7 أشهر فقط، حيث فشل فى إبقاء الفريق فى الدورى الألمانى.

عقب ذلك، قاد مارسيل كولر، فريق بوخوم الألمانى عام 2004 إلى العودة للدورى الألمانى بعد هبوطه للدرجة الثانية، وحقق معه إنجازات غير مسبوقة، حيث أنهى الموسم فى المركز الثامن من الدورى.

وبعد 5 سنوات فى قلعة بوخوم، رحل مارسيل كولر عن تدريب النادى الألمانى عام 2009 بعدما طالب جمهور الفريق بإقالته بعد سلسلة من النتائج غير المرضية.

بعد ذلك، تولى كولر الإدارة الفنية لـ منتخب النمسا، وهنا حقق المدير الفنى المحتمل للأهلى إنجازا تاريخيا، حيث قاده للتأهل لأول مرة إلى كأس الأمم الأوروبية يورو 2016.

رحل مارسيل كولر عن منتخب النمسا بعد 6 سنوات قضاها ليعود من جديد إلى سويسرا من خلال نادى بازل السويسرى عام 2017، حيث حصد معه لقب الكأس، ثم رحل عنه عام 2020، وحتى الآن لم يلتحق بأى ناد.

أضف تعليق

إعلان آراك 2