أهم الأحداث المتوقعة اليوم الأربعاء

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الأربعاءأهم الأحداث

مصر7-9-2022 | 08:26

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، أهم الأحداث المتوقعة اليوم الاربعاء الموافق 7 سبتمبر2022.

القاهرة.. تنطلق فعاليات النسخة الثانية من منتدى "مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي- Egypt-ICF2022"، واجتماع وزراء المالية والاقتصاد والبيئة الأفارقة، بالعاصمة الإدارية الجديدة، خلال الفترة من 7 إلى 9 سبتمبر المقبل، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

القاهرة.. تصل رئيسة البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية أوديل رينو-باسو إلى مصر للمشاركة في منتدى التعاون الدولي في العاصمة الإدارية الجديدة.

أسوان.. يُنظم المعمل المركزي لأبحاث وتطوير النخيل التابع لمركز البحوث الزراعية، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ولمدة يومين بمحافظة أسوان، ورشة عمل حول تعظيم الاستفادة من التمور ومتبقيات نخيل البلح، تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية.

القاهرة.. ينظم المركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست زينب عزيز، ورشة للديكور السينمائي وذلك في السادسة مساء، بقاعة ثروت عكاشة والتي يشرف عليها الكاتب مجدي الشحري مدير عام الإنتاج.

القاهرة.. يعرض مركز الثقافة السينمائية، التابع للمركز القومي للسينما، برئاسة السيناريست زينب عزيز، الفيلم الأمريكي "الأستاذ والمجنون"، في السابعة مساء.

القاهرة.. يعرض على مسرح زكي طليمات بالطليعة العرض المسرحي المصري"طاهرة"ضمن مسابقة العروض القصيرة بالدورة ال29 لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي دورة المخرج العالمي بيتر بروك.

الإسكندرية.. يستضيف مركز الحرية للإبداع التابع لصندوق التنمية الثقافية، العرض المسرحي "حواديت وحكايات"، بالتعاون مع مؤسسة جوانا للفن والتنمية، وذلك بمقر المركز وسط الإسكندرية.

الرياض.. تستضيف العاصمة السعودية الرياض أعمال اجتماع الدورة الـ153 للمجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وأعمال الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول آسيا الوسطى.

واشنطن.. تقوم وزارة الدفاع الأمريكية " بنتاجون " بإجراء اختبار لصاروخ باليستي عابر للقارات بعد أقل من شهر من آخر اختبار أجرته من محطة فاندينبيرج للقوة الفضائية في ولاية كاليفورنيا.

واشنطن .. يتوجه الممثل الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية سونج كيم في زيارة تستغرق يومين إلى اليابان، لإجراء محادثات مع نظيريه الكوري الجنوبي لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية كيم جون والمدير العام الياباني لمكتب الشؤون الآسيوية والأوقيانوسية بوزارة الخارجية اليابانية فوناكوشي تاكيهيرو حول نزع الأسلحة النووية في شبه الجزيرة الكورية وقضايا أخرى.

براغ.. يعقد وزراء صحة الاتحاد الأوروبي اجتماعًا، في العاصمة التشيكية براغ، مع منتجي لقاحي "فايزر" و"موديرنا"، لمناقشة العديد من الأمور المهمة المتعلقة بفيروس كورونا.. حيث من المتوقع مراجعة عقود اللقاحات الحالية مع شركات الأدوية، ومناقشة مكافحة السرطان والأمراض الخطيرة الأخرى، بالإضافة إلى تسهيل وصول المرضى إلى الأدوية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2