ولاية ألمانية تهدد بالتوقف عن استقبال الأوكرانيين

ولاية ألمانية تهدد بالتوقف عن استقبال الأوكرانيينلأجئين أوكرانيين

عرب وعالم8-9-2022 | 09:54

قالت ولاية شمال الراين ويستفاليا الألمانية، إنها ربما تتوقف عن قبول لاجئين من أوكرانيا بعد ارتفاع أعدادهم.

وجاء ذلك في خطاب بعث به وكيل وزارة شؤون اللاجئين في أكثر ولايات ألمانية سكاناً إلى وزارة الداخلية الاتحادية، وقال المسؤول المحلي في خطابه، إن الوضع في الولاية تفاقم في الأيام الماضية.

وأوضح المسؤول أن "بعض الولايات سمحت لنفسها بحظر إيواء لاجئين من أوكرانيا رغم تدني حصتها حاليا، وإعادة نقل لاجئين إلى شمال الراين ويستفاليا".

وأضاف وكيل الوزارة في خطابه إلى نظيره في وزارة الداخلية الاتحادية أن الولاية، تشهد منذ أسابيع تدفقاً قوياً متزايداً للاجئيين من أوكرانيا.

وتابع أن ولاية شمال الراين ويستفاليا لا تزال ملتزمة "بمسؤوليتها الإنسانية في إيواء كل المحتاجين إلى الحماية ولاسيما الفارين من أوكرانيا".

ويذكر أن شمال الراين ويستفاليا، وبادن فورتمبرغ، وزارلاند هي الولايات الألمانية الوحيدة التي لا تزال تفتح أبوابها أمام اللاجئين المرسلين من ولايات أخرى في ألمانيا، ما جعلها تتحمل إيواء العبء الأكبر.

واستطرد المسؤول المحلي في خطابه مهدداً: "إذا تواصل هذا الاتجاه فإن تقديراتنا تشير إلى أن شمال الراين ويستفاليا ستصل خلال هذا الأسبوع إلى نطاق الحصة الزائدة ولن تكون متاحة لإيواء المزيد، ما سيؤدي إلى إلغاء توزيع اللاجئين على مستوى ألمانيا بشكل فعلي".

أضف تعليق