وزير التجارة الهندى: سيتم قريبا وضع اللمسات النهائية على إتفاقية التعاون الاقتصادى والتجاري مع أستراليا

وزير التجارة الهندى: سيتم قريبا وضع اللمسات النهائية على إتفاقية التعاون الاقتصادى والتجاري مع أسترالياوزير التجارة والصناعة الهندى بايوش جويال

اقتصاد8-9-2022 | 16:58

صرح وزير التجارة والصناعة الهندى " بايوش جويال " اليوم بأنه سيتم قريباً وضع اللمسات النهائية على إتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري مع أستراليا.

وقال وزير التجارة الهندي، في بيان اليوم الخميس، إن نظيره الاسترالى " دان تيهان " سيزور الهند الشهر الحالي، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن يتم عرض هذه الاتفاقية على البرلمان قريباً من أجل التصديق عليها.

وأضاف إنه أجرى مباحثات مع نظيره الاسترالى فيما يتعلق بهذا الشأن حينما إلتقيا خلال اجتماعات منظمة التجارة العالمية مؤخرا وأنهما أعربا عن إرتياحهما لنتيجة المفاوضات بشأن هذه الاتفاقية التي ستتم إحالتها إلى البرلمان الهندي قريبا .

جدير بالذكر أنه كان قد تم التوقيع على إتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري بين الهند واستراليا يوم الثاني من شهر أبريل الماضي، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الهند واستراليا.

وأشارت تقديرات للحكومة الهندية إلى أنه من المتوقع أن تؤدى هذه الاتفاقية إلى زيادة قيمة حجم التعاملات التجارية الثنائية في مجالات السلع والخدمات إلى ما يتراوح بين 45 مليارا و50 مليار دولار خلال خمسة أعوام، وذلك مقابل 27 مليار دولار في الماضي، وأنها ستؤدى إلى توفير أكثر من مليون فرصة عمل فى الهند.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2