محافظ الشرقية: «حياة كريمة» ساهمت في حل الكثير من مشاكل المحافظة وقراها

محافظ الشرقية: «حياة كريمة» ساهمت في حل الكثير من مشاكل المحافظة وقراها محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب

TV9-9-2022 | 19:35

قال محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب إن المحافظة تعمل على إنشاء وتنفيذ 380 مشروعًا بتكلفة تصل إلى 17 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ساهمت في حل الكثير من المشاكل التي تعاني منها المحافظة وقراها.

وأضاف المحافظ - في مقابلة خاصة مع القناة "الأولى" الفضائية المصرية، اليوم الجمعة، أنه خلال السنوات الماضية شهدت محافظة الشرقية تنفيذ أكثر من 835 مشروعًا تنمويًا، بتكلفة تصل إلى 27 مليار جنيه، مشيرًا إلى أن جهاز تنمية المشروعات يقدم العديد من الخدمات للمواطنين، مثل التدريب وإنشاء المعارض لبيع المنتجات، بالإضافة إلى دراسة الجدوى واستخراج التراخيص وتزليل العقبات للمواطنين.


وأشار إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، شدد على ضرورة توفير حياة كريمة للمواطنين، والتواصل معهم؛ لمعرفة كافة مشاكلهم والعمل والإسراع على حلها فورًا، مضيفًا أن مبادرة "حياة كريمة" ساهمت في حل الكثير من المشاكل التي تعاني منها المحافظة والقرى.


وأوضح أن المحافظة تحتفل اليوم بالعيد القومي لها، وبهذه المناسبة سيتم افتتاح 42 مشروعًا الشهر الجاري بتكلفة تبلغ مليارا و800 مليون جنيه، بالإضافة إلى محطتي معالجة، وثمانية روافع لمحطات الصرف الصحي، وتطوير بعض المدارس، وإنشاء 328 فصلاً دراسيًا جديدًا سيتم إضافتها للخدمة التعليمية، بالإضافة إلى بعض المشروعات الخاصة بالكهرباء للمواطنين.


وعن محصول القمح واحتلال محافظة الشرقية مراكز متقدمة على مستوى الجمهورية، قال المحافظ إن محصول القمح العام الجاري له أهمية خاصة والمحافظة تصدرت المشهد في إنتاج وتوريد القمح للعام الثاني على التوالي، حيث تم توريد أكثر من 340 ألف طن قمح وهذا يرجع لجهد وزارتي الري والزارعة في ذلك، بالإضافة إلى جهد وزارة التموين والتنسيق الجيد معها في إنشاء الصوامع الجديدة، كاشفًا عن وجود طاقة تخزينية بالمحافظة وصلت إلى أكثر من 800 ألف طن.
وعن ملف التعدي على الأراضي الزارعية بالمحافظة، أكد أن المحافظة منذ يناير 2022 لم تسجل أي حالة تعدٍ واحدة على الأراضي الزارعية، حيث إن بعض المخالفات تكون بالمباني، وبالتنسيق مع الجهات المعنية يتم الإزالة فورًا واتخاذ أمر صارم تجاه مرتكبيها.
وحول فرص العمل والمشروعات التي يتم تنفيذها بمحافظة الشرقية، أشار إلى أن المحافظة تعمل على إيجاد فرص عمل لأبنائها، من خلال برنامج "مشروعك" الخاص بوزارة التنمية المحلية، وجهاز المشروعات منتهية الصغر، لافتًا إلى أنه يتم التنسيق مع وزارة القوى العاملة في عمل منتديات التوظيف وإيجاد فرص عمل للمواطنين.


وأضاف محافظ الشرقية أن برنامج "مشروعك" خلال الفترة الماضية مول أكثر من 17 ألف مشروع، كما وفر أكثر من 52 ألف فرصة عمل، فيما بلغت قيمة التمويل 8ر2 مليار جنيه، بينما قام جهاز المشروعات بتمويل أكثر من 6 آلاف مشروع خلال الشهور الستة الماضية بتكلفة تصل 160 مليون جنيه.


وتابع أن المرأة كان لها نصيب كبير في مشروعات التوظيف خلال السنوات الماضية، حيث وفرت لهن 42 ألف فرصة عمل منذ عام 2014 حتى العام الجاري بتكلفة بلغت 835 مليون جنيه، ما يؤكد أن الدولة تسعي في إيجاد وتوفير فرص عمل لكافة مواطنيها.

أضف تعليق