3 طرق طبيعية لتبييض الأكواع والركب.. تعرفى عليها

3 طرق طبيعية لتبييض الأكواع والركب.. تعرفى عليهاصورة ارشيفية

منوعات13-9-2022 | 11:06

تعانى الكثير من السيدات من وجود بقع داكنة خاصة فى منطقة الاكواع والركب وذلك لعوامل عدة، وهذا قد يسبب الكثير من الإحراج للمرأة، مما يجعلها تفكر بطرق طبيعية تساعد في تخفيف سواد الجلد واستعادة اللون الطبيعي لبشرتها، فإليك كيفية التخلص من سواد الأكواع والركب.

تتعرض بعض النساء إلى تغيير لون بشرتها لأسباب كثيرة، فمثلاً قد تصبح الأكواع والركب داكنة بسبب جفاف البشرة مما يجعلها عرضة للإحمرار والتقشير، بالإضافة إلى ذلك فإن الإحتكاك بالملابس والأثاث يسبب سواد الأكواع والركب، فمثلاً وضع الأكواع على مكتبك بحكم عملك الطويل يؤدي إلى الإحتكاك والجفاف ومن بعدها الحصول على أكواع داكنة، كذلك التعرض للشمس لأوقات طويلة خاصة في المسابح خلال أيام الصيف يساهم في إسوداد منطقة الأكواع والركب، ايضا عدم العناية وعدم تنظيف هذه المناطق يسبب تراكم خلايا الجلد الميتة التي تسبب تغيير لون البشرة وبالتالي سواد الأكواع والركب. وهناك طرق سحرية وطبيعية للتخلص من هذه المشاكل ابرزها:
١- خلطة الكركم مع الفازلين
الكركم يعمل على تنظيف الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة، كما يساعد على توحيد لون البشرة، فيمكنك خلط الكركم مع قليل من الفازلين ومن ثم إدهني منطقة الركب والأكواع وأتركيها لمدة 30 دقيقة، ثم نظفي بالماء، وتكرار هذه العملية بشكل يومي يساعد على التخلص من سواد الأكواع والركب.

٢- خلطة الليمون مع صودا الخبز
سواد الأكواع والركب تصبح أفتح مع خلط الليمون مع صودا الخبز. فالليمون مبيض طبيعي بسبب إحتوائه على فيتامين سي الذي يعمل على تبييض الجلد ويساعد على تجديد البشرة. أما صودا الخبز يعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة ويساعد على تنظيف مسامات البشرة. لذا قومي بعصر ليمونة واحدة ثم ضعي فوقها ملعقة كبيرة من صودا الخبز
ودلكي المزيج على الأكواع والركب وأتركيه لمدة 15 دقيقة ثم بعدها إغسلي بالماء الدافئ.

٣- خلطة الألوفيرا
الألوفيرا تعمل على ترطيب البشرة وتخفيف التصبغات والبقع الداكنة، لذا قومي بتدليك أكواعك وجلدك بجل الألوفيرا، ثم أتركي الجل على البشرة لمدة 30 دقيقة على الأقل ومن ثم إغسلي بالماء الفاتر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2