وزير الرياضة: نفذنا نحو 1385 برنامجاً ومشروعاً بمشاركة 67 مليونا من النشء والشباب والفتيات منذ 2018

وزير الرياضة: نفذنا نحو 1385 برنامجاً ومشروعاً بمشاركة 67 مليونا من النشء والشباب والفتيات منذ 2018أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

رياضة14-9-2022 | 01:18

أعلن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة عن تنفيذ نحو 1385 برنامجاً ومشروعاً بمشاركة 67 مليونا من النشء والشباب والفتيات منذ عام 2018 وحتى الآن.

جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة في الندوة الحوارية التي أقامها حزب مستقبل وطن بمقر الأمانة العامة للحزب بالتجمع الخامس بحضور المهندس أشرف رشاد زعيم الأغلبية البرلمانية، والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، والنائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، والدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ومجموعة من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات التنظيمية والنيابية بحزب مستقبل وطن.

وسبق الندوة اجتماع مع المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ، رئيس حزب مستقبل وطن، للتطرق إلى أبرز الإنجازات التي حققتها وزارة الشباب والرياضة في جميع أنحاء الجمهورية.

وفي كلمته الافتتاحية في مستهل الندوة الحوارية، أوضح المهندس أشرف رشاد أن مصر أولت أهمية خاصة للشباب، وفتح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم وتطلعاتهم، وتمكينهم في مختلف المناصب بشتى المجالات، وذلك تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يؤمن بقدرات وإمكانيات الشباب المصري، مرحباً بزيارة الوزير لمقر الأمانة العامة للحزب، ولقائه بعدد من الأعضاء والنواب.

وقال الدكتور أشرف صبحي "إن مجالي الشباب والرياضة يعدان من أهم المجالات التي تساهم في تحقيق التنمية المنشودة، ونسعى لإحداث طفرة في المجال الرياضي وربطه بالمجال الشبابي وفق رؤية علمية محددة، وخطط قابلة للتنفيذ على أرض الواقع".

واستعرض وزير الشباب والرياضة أهداف الوزارة التي تسعى إلى تحقيق استراتيجية مصر 2030، وبالتوافق مع برنامج عمل الحكومة مستندةً على محاور "بناء الإنسان المصري، النهوض بمستويات التشغيل، التنمية الاقتصادية، وحماية الأمن القومي وسياسة مصر الخارجية من خلال بث روح الولاء والانتماء وتنمية الوعي السياسي".

وتطرق الدكتور أشرف صبحي إلى نهج الوزارة نحو استضافة الأحداث والفعاليات والبطولات الرياضية الكبرى على مستوى العالم، وعرض أبرز برامج الرعاية واكتشاف الموهوبين رياضياً، وفي مقدمتها المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي؛ لتأسيس قاعدة من الأبطال الرياضيين الواعدين في مختلف الألعاب الرياضية، كما عرض الوزير ملخصاً عن المشروعات والبرامج والمبادرات المختلفة التي تنفذها الوزارة.

وأوضح وزير الشباب أنه على صعيد طلبات النواب بشأن تطوير مراكز الشباب والمنشآت الشبابية والرياضية فقد تلقت الوزارة في عام 2020-2021، نحو 732 طلباً من النواب، وفي عام 021-2022 تم تلقى 1250 طلباً، وتم تنفيذ كل تلك الطلبات بشكل كامل لخدمة أبناء مصر.

كما أعلن الوزير عن تطوير وإنشاء 1039 مركز شباب داخل قرى "حياة كريمة" بواقع إنشاء 261 مركز شباب جديد، وتطوير 778 مركز شباب، متطرقاً -في هذا السياق- إلى جهود الوزارة في تطوير المنشآت الشبابية والرياضية على مستوى جميع محافظات الجمهورية.

وقال وزير الرياضة :"مصر تشهد العديد من الإنجازات الرياضية يحققها أبطال مصر في مختلف المنافسات العربية والقارية والإقليمية والدولية، واستطاعوا منذ عام 2018 وحتى الآن، تحقيق 2646 ميدالية في إنجاز رياضي غير مسبوق".

فيما رحب النائب علاء عابد بزيارة وزير الشباب والرياضة لمقر حزب مستقبل وطن، واللقاء مع عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب من مختلف المحافظات ، موجهاً رسالة تقدير وامتنان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي دعم الشباب بفكرة إقامة المؤتمر الوطني للشباب، والعمل على تمكين الشباب، وبناء قدراتهم، مبيناً أن مصر باتت ملهمة للعديد من الدول على صعيد تنظيم مؤتمرات الشباب.

وكشف نائب رئيس مستقبل وطن أن إنجازات وزارة الشباب والرياضة ملموسة على أرض الواقع على مستوى تطوير مراكز الشباب والملاعب الرياضية، وكانت من أحد الأسباب الرئيسية في نجاح بعض النواب في دوائرهم الانتخابية.

كما أوضح الدكتور محمود حسين أن الإنجازات التي حققتها مصر في مجالي الشباب والرياضة لم تشهدها من قبل على مستوى الأنشطة والبرامج والمشروعات والبطولات والإنجازات الرياضية، مقدماً الشكر والتقدير للوزير على التعاون المثمر مع النواب، والتنسيق الدائم في تنفيذ طلباتهم لخدمة المواطنين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2