نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةبوابة دار المعارف الإخبارية

عرب وعالم16-9-2022 | 17:55

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية خدمة الأخبار العالمية للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم اليوم الجمعة الموافق 16 سبتمبر 2022.. وأبرز ما فيها:

بابا الفاتيكان لن يحضر جنازة الملكة إليزابيث

أعلن الفاتيكان، أن البابا فرانسيس لن يحضر جنازة الملكة البريطانية إليزابيث الثانية، التى من المقرر أن تقام يوم الاثنين المقبل 19 سبتمبر.
وأوضح الفاتيكان، فى بيان، أن الكنيسة الكاثوليكية ستمثل بمسئول كبير، وفى وقت سابق من هذا الأسبوع، أرسل البابا فرانسيس برقية تعزية للملك تشارلز الثالث.

البحرين تسجل أول إصابة بجدرى القردة

أعلنت وزارة الصحة فى البحرين، اليوم الجمعة، تسجيل أول حالة إصابة بجدرى القرود لرجل وافد قادم من الخارج يبلغ من العمر 29 عاما، حسبما أفادة قناة "إكسترا نيوز" الإخبارية.

وأضافت القناة نقلاً عن وكالة أنباء البحرين "بنا"، قالت وزارة الصحة البحرينية إنه "تم الاشتباه بإصابة المريض وظهور الأعراض عليه، وتم فورًا اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة وفق بروتوكولات الفحص والعزل والعلاج وتتبع أثر المخالطين، مؤكدة أن الحالة تتلقى الرعاية الطبية اللازمة".

إجلاء أكثر من 18 ألف شخص من المناطق السكنية القرغيزية المتاخمة لطاجيكستان

تم إجلاء أكثر من 18 ألف شخص من المناطق السكنية القرغيزية المتاخمة ل طاجيكستان من منطقة الاشتباكات العسكرية على حدود الدولتين.

وقال مكتب الهلال الأحمر فى قيرغيزستان، فى بيان اليوم الجمعة، "وفقا للمعلومات الصادرة عن فرع باتكين (منطقة باتكين فى قيرغيزستان) للهلال الأحمر، فقد تم إجلاء اليوم 18.5 ألف شخص".


سويسرا تعلق اتفاقية تسهيل التأشيرات مع روسيا

قرر المجلس الاتحادى السويسرى (الحكومة)، اليوم الجمعة، تعليق الاتفاقية مع روسيا بشأن تسهيل التأشيرات.
وقالت الحكومة السوسرية فى بيان، إنها "قررت فى اجتماعها اليوم تعليق اتفاقية تسهيل التأشيرة مع روسيا".


بوتين لمودى: روسيا ستفعل كل شىء لإنهاء الصراع فى أوكرانيا فى أقرب وقت ممكن


قال الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إن روسيا ستفعل كل شىء لإنهاء الصراع فى أوكرانيا فى أقرب وقت ممكن.

وأكد بوتين خلال اللقاء الذى جمعه برئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى، على هامش مشاركتهما فى قمة منظمة شنغهاى للتعاون أن كييف رفضت التفاوض واختارت طريق الحرب.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2