أول تعليق من مجلس الوزراء بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائي

أول تعليق من مجلس الوزراء بشأن إلغاء الصف السادس الابتدائيتعليم ابتدائى

مصر17-9-2022 | 11:50

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء بشأن صدور قرار ب إلغاء الصف السادس الابتدائى اعتبارا من العام الدراسى 2022-2023.

وتواصل المركز الإعلامى لمجلس الوزراء، مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة ل إلغاء الصف السادس الابتدائى اعتبارا من العام الدراسى 2022-2023، وأنه لم يتم إصدار أى قرارات بهذا الشأن.

وشددت على استمرار نظام سنوات الدراسة كما هو دون أى تغيير سواءً فى مرحلة التعليم الأساسى أو المرحلة الثانوية، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

وفي سياق متصل، تم اتخاذ الاستعدادات النهائية لبدء العام الدراسى الجديد 2022-2023، المقرر انطلاقه يوم السبت الموافق 1 أكتوبر المقبل، والتى يتمثل أبرزها فى تجهيز وصيانة المدارس وطباعة الكتب، مع العمل على إعداد جداول الحصص، وتسكين أسماء الطلاب فى الفصول الدراسية، فضلاً عن الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة، للوقاية من تفشى فيروس كورونا، حفاظًا على سلامة كافة الطلاب والقائمين على العملية التعليمية.

وناشد المركز، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أى حقائق، وتؤدى إلى إثارة البلبلة بين الطلاب وأولياء الأمور، وفى حالة وجود أى شكاوى أو استفسارات يرجى الدخول على الموقع الإلكترونى للوزارة moe.gov.eg، وللإبلاغ عن أى شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامى ل مجلس الوزراء 01155508688 -01155508851 على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكترونى [email protected].

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2