باحثون يبتكرون جهاز للكشف عن الأورام تحت الجلد

باحثون يبتكرون جهاز للكشف عن الأورام تحت الجلدجهاز الكشف عن الأورام

منوعات18-9-2022 | 12:27

ابتكر فريق من الباحثين الأمريكيين، جهازًا صغيرًا مزودًا بمستشعر مرن، يمكن ارتداؤه لقياس الحجم المتغير للأورام الموجودة تحت الجلد.
الجهاز يعمل ببطارية، وحساس لدرجة 10 ميكرومتر، حيث يمكنه إرسال النتائج إلى تطبيق هاتف ذكي لاسلكيًا في الوقت الفعلي بضغطة زر واحدة.
وقال الباحثون في معهد جورجيا للتكنولوجيا وكذلك جامعة ستانفورد، إن الجهاز المسمى باسم fast، هو جهاز استشعار مرن مستقل لقياس الأورام، وغير مكلف، كما أنه دقيق لاختبار فعالية أدوية السرطان.
وأشار الباحثون إلى أنه على نطاق أوسع في المستقبل، قد يؤدي إلى اتجاهات جديدة واعدة في علاج مرض السرطان.
وقال "أليكس أبرامسون" أستاذ مساعد في معهد جورجيا للتكنولوجيا: في بعض الحالات، يجب قياس الأورام الخاضعة للمراقبة باليد باستخدام الفرجار المعدني الشبيه بالكماشة، لقياس الأنسجة الرخوة ولكنه ليس مثاليًا، ولا يمكن للنهج الإشعاعي تقديم البيانات اللازمة للتقييم في الوقت الفعلي. مضيفا أنه من ناحية أخرى، يمكن لجهاز FAST اكتشاف التغيرات في حجم الورم على مقياس الدقائق، فهو تصميم بسيط بشكل مخادع، لكن هذه المزايا المتأصلة يجب أن تكون مثيرة للاهتمام للغاية بمجتمعات الأورام.
يتكون مستشعر فاست من بوليمر مرن قابل للمط شبيه بالجلد، يتضمن طبقة مضمنة من دوائر الذهب، ويتصل هذا المستشعر بحقيبة ظهر إلكترونية صغيرة صممها الباحثون.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2