نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخبارية

نشرة أخبار العالم من بوابة دار المعارف الإخباريةنشرة العالم

عرب وعالم19-9-2022 | 16:53

تقدم بوابة دار المعارف الإخبارية، لمتابعيها، خدمة الأخبار العالمية، للوقوف على أهم ما يحدث فى العالم اليوم الإثنين، الموافق 19 سبتمبر 2022.. وأبرز ما فيها:

نقل نعش الملكة إليزابيث من قاعة وستمنستر على عربة المدافع إلى الكنيسة


يتم الآن نقل نعش الملكة إليزابيث من قاعة وستمنستر على عربة المدافع إلى الكنيسة، حسبما تنقل قنوات العالم على الهواء مباشرة.

وفتحت كنيسة "وستمنستر آبي" في العاصمة البريطانية (لندن) أبوابها لاستقبال الضيوف المقرر مشاركتهم في جنازة الملكة إليزابيث الثانية، واستعدادا لبدء مراسم تشييع الجثمان.

بث مباشر.. تغطية خاصة لـ جنازة الملكة إليزابيث الثانية


تستعد المملكة المتحدة لإقامة جنازة الملكة إليزابيث الثانية، التي وافتها المنية في قلعة بالمورال بإسكتلندا 8 سبتمبر الجاري، عن عمر ناهز 96 سنة، بعدما ظلت في حكم البلاد 70 سنة.

ليوم واحد فقط.. محطة مترو باريس تحمل اسم " الملكة إليزابيث"

أعلنت الهيئة المستقلة للنقل في العاصمة الفرنسية أن محطة مترو باريس ستحمل اسم ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية في يوم جنازتها.

وذكرت الهيئة، صباح اليوم الإثنين، أنه سيتم تغيير اسم محطة جورج الخامس، في شارع الشانزليزيه، إلى إليزابيث الثانية لمدة يوم واحد.

9 أعمال درامية تناولت حياة الملكة إليزابيث الثانية

وثقت الكاميرات التليفزيونية كل خطوات الملكة إليزابيث الثانية منذ تنصيبها في عام 1953، وفي ما يلي بعض الوثائق، التي ألقت الضوء على حياتها، وبعض الأعمال الضخمة، التي ساهمت في تشكيل الانطباع العام عن حياة الملكة.

بركان "بيتون دي لا فورنيز" الفرنسي يثور لأول مرة هذا العام

أعلن المرصد البركاني في فرنسا ثوران بركان "بيتون دي لا فورنيز" في منطقة "ريونيون" شرقي القارة الإفريقية التابعة ل فرنسا وذلك لأول مرة هذا العام الساعة 6:23 صباحا (حسب التوقيت المحلي لفرنسا).. ذكرت ذلك قناة (فرانس إنفو تي في) الإخبارية الفرنسية اليوم الإثنين دون المزيد من التفاصيل.

الاحتلال يعتقل مُدير المسجد الأقصى.. ومُستوطنون يقتحمون باحاته


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني.

وقالت مصادر بالقدس المحتلة إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشيخ الكسواني في بلدة الطور، واستولت على جهاز الحاسوب الخاص به وبعض الوثائق والمقتنيات، قبل أن تعتقله وتقتاده إلى أحد مراكزها في المدينة.

إعصار "فيونا" يصل الدومينيكان

وصل إعصار "فيونا" الهائل جمهورية الدومينيكان صباح اليوم الاثنين، بعد أن دمر شبكة الكهرباء وتسبب في فيضانات عارمة وانهيارات أرضية في جزيرة "بورتوريكو" الأمريكية الواقعة في منطقة البحر الكاريبي.

المستشار الألماني يبدأ السبت المقبل زيارة خارجية تشمل السعودية والإمارات وقطر


يبدأ المستشار الألماني أولاف شولتز السبت المقبل، زيارة خارجية تستمر يومين، تشمل السعودية و الإمارات وقطر.

وقال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية ستيفن هيبيستريت، في تصريح اليوم الإثنين، إن المستشار الألماني سوف يستهل زيارته يوم السبت إلى المملكة العربية السعودية، حيث يلتقي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ثم يلتقي يوم الأحد مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، على أن يختتم جولته بعد ظهر الأحد في قطر، حيث سيجري محادثات مع الأمير تميم بن حمد آل ثاني.

الكرملين: أي مزاعم تتعلق بالأراضي الروسية ستلقى "ردا مناسبا"

تعهد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف بتقديم ما وصفه بـ"الرد المناسب" من موسكو في حالة وجود أي مزاعم تتعلق بأراضي روسيا، بما في ذلك شبه جزيرة القرم.

وقال بيسكوف في تصريح اليوم الإثنين، إن "شبه جزيرة القرم جزء لا يتجزأ من روسيا، ومن ثم فإن أي مطالبات ذات صلة بأراض روسية ستستلزم استجابة مناسبة".

الرئيس الأمريكي: القوات الأمريكية ستدافع عن تايوان اذا تعرضت لغزو صيني

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم الإثنين، أن القوات الأمريكية ستدافع عن تايوان إذا تعرضت لغزو صيني، مؤكدا السياسة الأمريكية بشأن تايوان لم تتغير.

النمسا تكثف إجراءات مكافحة جرائم تهريب البشر

أكد وزير داخلية النمسا جيرهارد كارنر، استمرار تكثيف إجراءات مكافحة جرائم تهريب البشر، مشيرا إلى أن الإجراءات الحازمة ضد مهربي البشر والهجرة غير الشرعية تعني حماية الحياة البشرية.

باسم «تبون».. الجزائر تنعي الشعب في وفاة «إليزابيث الثانية»

وقع الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، باسم رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون، اليوم الأثنين، بـ"لانكاستر هاوس" بـ "لندن"، على سجل التعازي في وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

جنازة الملكة إليزابيث الثانية تصل قلعة وندسور



وصل منذ قليل، موكب جنازة الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية، إلى قلعة وندسور.

وشهدت جنازة إليزابيث الثانية، حضور رؤساء وملوك وأمراء ووزراء، بالإضافة لقرابة مليون شخص اصطفوا في شوارع لندن.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2