مجدي وهبة.. مسيرة فنية مليئة بالشر

مجدي وهبة.. مسيرة فنية مليئة بالشرمجدي وهبة

ثقافة وفنون20-9-2022 | 12:14

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان الراحل مجدي وهبة، الذي قدم العديد من الأعمال في مشواره الفني، كان من أهمها دوره فى فيلم حنفى الأبهة حينما لعب دور "خيرى" زعيم العصابة الذي يواجه حنفى الأبهة.

ولد الفنان مجدي وهبة في إحدى قرى محافظة المنيا في 20 سبتمبر عام 1944م مسلم الديانة. ثم انتقل إلى حي الحلمية الجديدة وعاش بها فترة صباه وشبابه ، عشق التمثيل منذ صغره والتحق بمعهد الفنون المسرحية عام 1963 وتخرج منه عام 1967، وتأثر في بداية حياته الفنية بالفنان رشدي أباظة.

ظل في بيته خمس سنوات بلا عمل إلى أن اتصل به المخرج نور الدمرداش لتصوير سهرة تلفزيونية بعنوان «أسماء بنت أبي بكر» بعدها توالت أعماله التلفزيونية وكان أهمها البقية تأتي وشاهد اثبات وكتب عنه وقتها الكاتب الكبير مصطفى أمين.

وقدم العديد من الأفلام والمسلسلات والمسرحيات، تميز أدواره بالشر فى عدد من أعماله الفنية، شارك فى الأعمال السينمائية بـ70 فيلمًا، من أبرزها "حنفى الأبهة"، "الوحل"، "ثرثرة فوق النيل"، "بذور الشيطان"، "ضربة شمس"، أما بالنسبة للأعمال الدرامية شارك بـ "الكعبة المشرفة"، و"عطش السنين "رقيب لا ينام"، "هند والدكتور نعمان" عمرو بن العاص، "هاربات من الماضى"، وشارك أيضا فى مسرحيات "تزوير فى أوراق عاطفية"، "الخوافين"، "وش السعد".

مجدى وهبة الذي يمتلك مسيرة فنية مميزة تصلح لأن تكون عملا فنيا لما بها من أحداث كثيرة سبق وارتبط أيضاً بقضية شهيرة تمثلت فى القبض عليه جراء حيازته قطعة من المخدرات معها 5 جرامات أفيون و15 جرام بودرة، ورغم ذلك إلا أنه وعقب سجنه لمدة 70 يوما حكم عليه بالبراءة ونفى تماماً اتجاره فى المخدرات، ولكنه لم ينف تعاطيها قبل أن يتوفى فجأة وهو فى سن صغيرة، حيث لم يكن أتم الـ50 عاما من عمره بعد.

رحل مجدى وهبة عن عالمنا في الرابع من فبراير عام 1990 ولكنه ترك وراءه مسيرة فنية هائلة منوعة ما بين أفلام ومسلسلات ومسرحيات.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2