4 أسباب طبيعية لظهور العروق في يديك..تعرفى عليها

4 أسباب طبيعية لظهور العروق في يديك..تعرفى عليها4 أسباب طبيعية لظهور العروق في يديك..تعرفى عليها

منوعات20-9-2022 | 13:24

هناك اربع أسباب أو مؤشرات على أن ظهور العروق في اليدين بشكل بارز أمر طبيعي ولا يدعو للقلق على الإطلاق وفقا لموقع “brightside” الصحي الشهير.

ورغم وجود أسباب طبيعية لظهور عروق اليدين إلا أن هذا لا ينفي أنها تظهر أحيانًا لعلاقتها ببعض الأمراض مثل الدوالي، والتهاب الوريد الخثاري، والأمراض الوريدية، وفيما يلي أبرز أسباب للظهور الطبيعي للعروق الخضراء كما يسمونها:

١- نوع البشرة

تشير الدراسات إلى أن ذوي البشرة الفاتحة عروقهم بارزة بشكل أوضح عن غيرهم، كما أنه قد يكون الجلد الرقيق سببًا أيضًا، ومع التقدم في العمر، تصبح طبقة الدهون تحت الجلد أرق وهذا هو سبب ظهورها بشدة لدى كبار السن.

٢- بعد ممارسة الرياضة

وفق العديد من الأبحاث، يعد ظهور العروق والأوردة بشكل بارز في اليدين أمر طبيعي عند ممارسة الرياضة، وتنتفخ العروق نحو سطح الجلد ما يجعلها مرئية.

٣- أثناء الحمل

وجد العلماء أن حجم دم المرأة الحامل أعلى من المرأة غير الحامل، والأوردة تحاول مواكبة هذه الكمية المتزايدة من الدم، فتعمل شبكة الأوعية الدموية لوقت إضافي لنقل الدم المتزايد حول جسم المرأة لتغذية الجنين، فتظهر العروق بشدة.

٤- انخفاض الدهون بالجسم

النحيفون لديهم طبقة رقيقة من الدهون تحت جلدهم ولا يمكن لهذه الطبقة الدهنية الرقيقة أن تغطي الأوردة بالكامل مما يجعلها أكثر بروزًا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2