أبو الغيط: الجامعة العربية أطلقت خطة لاستمرارية التعليم خلال كورونا

أبو الغيط: الجامعة العربية أطلقت خطة لاستمرارية التعليم خلال كوروناأحمد أبو الغيط

مصر20-9-2022 | 15:42

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، حرص جامعة الدول العربية على ضمان استمرارية التعليم في حالات الجوائح والأزمات .. موضحا أن الجامعة أطلقت خطة عربية في هذا الصدد خلال جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في كلمة أبو الغيط التي ألقاها اليوم في افتتاح "قمة تحويل التعليم" المنعقدة حاليا على هامش أعمال الدورة 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وصرح جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام، بأن أبو الغيط شارك في القمة بكلمة أثنى في مستهلها على مبادرة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش بعقد قمة تتناول موضوع التعليم بصفته ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل للمجتمعات، واعتبرها فرصة حقيقية للتشاور حول سبل إدارة التعليم في عالم متغير.

أبو الغيط ، في كلمته ، إلى ما تعرضت له بعض الدول العربية من زيادة في أعداد تسرب الأطفال من التعليم بسبب الاضطرابات التي شهدتها خاصة ما حصل في سوريا واليمن، معتبرا ذلك تهديدا حقيقيا يتعين على المجتمع الدولي التعامل معه بحزم.

كما شارك أبو الغيط ، في افتتاح أعمال فعالية " الوقفة الخاصة بأهداف التنمية المستدامة" ، إذ تهدف إلى حشد الدعم السياسي اللازم لتحقيق أهداف التنمية والوقوف على التقدم المحرز في تحقيق أجندة 2030.

وتناولت هذه الفعالية، جلسات حوارية حول أهداف "المساواة بين الجنسين" و "التمويل" و"مجابهة التغير المناخي".

أضف تعليق