فعاليات متحف الحضارة بمناسبة مرور 200 عام على فك رموز حجر رشيد

فعاليات متحف الحضارة بمناسبة مرور 200  عام على فك رموز حجر رشيد متحف الحضارة

ثقافة وفنون20-9-2022 | 21:37

استمرارا لدور المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط لنشر الوعي الثقافي والمشاركة المجتمعية وتنشيطا للسياحة الداخلية يقدم المتحف القومي للحضارة المصرية تخفيض للمصريين وكذلك الطلبه المصريين بنسبه 50% في يوم 27 من شهر سبتمبر الجارى وذلك بمناسبة مرور مائتى عام على فك رموز حجر رشيد ونشأة علم المصريات .


كما سيقام الكثير من الفعاليات وورش العمل والمحاضرات لاثراء هذا اليوم، وتتضمن الفعالية الأولى معرضا للصور الفوتوغرافية والرسوم التى توثق الحدث ويشمل المعرض أيضا عروض عن العلوم التى ارتبطت بعلم المصريات، أما الفعالية الثانية فهى تساهم فى غرس قيم الانتماء والمواطنة والحفاظ على الهوية المصرية بإقامة عدد من الأنشطة التربوية والتعليمية والتثقيفية للأطفال والشباب .


وكذلك تقام الورشة الثالثة فى صورة محاضرة تحت عنوان ( أسرار حجر رشيد ) يلقيها الدكتور ميسرة عبدالله نائب رئيس هيئة المتحف القومى للحضارة المصرية للشئون الأثرية، و أوضح الدكتور أحمد فاروق غنيم رئيس هيئة المتحف بأن هذه الورش والأنشطة والفعاليات هى بمثابة جزء من نتاج عمل مكثف يقدمه المتحف لجمهور الزائرين والحاضر .


ويذكر أن متحف الحضارة يعرض حاليا ولأول مرة نسخة طبق الأصل من حجر رشيد لإتاحة الفرصة لزائرى المتحف للتعرف على قصة اكتشافه و القيمة الأثرية والتاريخية له .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2