4 وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداء

4 وصفات طبيعية للتخلص من الهالات السوداءالهالات السوداء

منوعات21-9-2022 | 06:04

تعانى العديد من النساء من وجود هالات سوداء حول العين، ويبذلن مجهود كبير لإخفائها سواء بالمكياج أو مستحضرات التجميل، وهناك وصفات طبيعية للتخلص منها بدلًا من المنتجات الكيميائية الضارة، بحسب ما ذكره "Pharmeasy".

وصفات طبيعية لعلاج الهالات السوداء
أولًا: ماء الورد بالصبار

فماء الورد منعش، ويمكن استخدامه على جميع أنواع البشرة، عن طريق نقع ضمادات العين القطنية فى ماء الورد، ووضعها على جفون العين، وتركها لمدة 10 إلى 15 دقيقة، وتكرر هذه العملية كل ليلة لمدة شهر للحصول على نتيجة رائعة.

ثانيًا: الطماطم

الطماطم من عوامل التبيض الطبيعية وتحتوى على مضادات الأكسدة، التى تساعد على تخفيف اللون حول منطقة العين، عن طريق خلط ملعقة صغيرة من عصير الطماطم الممزوج ببعض عصير الليمون وأوراق النعناع لتتخلصى من الهالات السوداء.

ثالثًا: الصبار

يحتوى الصبار على مادة الألوفيرا الموجودة فى الصبار تعمل على ترطيب فعال، مما يقلل من ترهل البشرة المرطبة، وتظل بصحة لفترة طويلة، كما يساعد الصبار على تغذية البشرة، عن طريق وضع جل الصبار برفق تحت العين مع التدليك لمدة من 5 إلى 7 دقائق، لا يشطف إلا إذا كان غير مريح على البشرة.

رابعًا: رفع الرأس

فطريقة النوم تؤثر بشكل كبير على المناطق المحيطة بأعيننا ويمكن للوسائد التى ننام عليها أن ترفع الرأس، وتمنع الوسائل تحت العينين مما يجعلها تبدو بمظهر منتفخ.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2