الصحف تبرز توجيهات السيسي بإنشاء مجمع صناعي متكامل لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية

الصحف تبرز توجيهات السيسي بإنشاء مجمع صناعي متكامل لتوطين إنتاج الأطراف الصناعيةالرئيس السيسى

مصر21-9-2022 | 09:06

تناولت الصحف المصرية، الصادرة صباح اليوم الأربعا، العديد من الموضوعات على رأسها توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببدء إنشاء مجمع صناعي متكامل، لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية ونشاط وزير الخارجية سامح شكري في نيويورك تتصدر عناوين الصحف.
وقالت صحيفة (الأهرام) تحت عنوان "مجمع لإنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية.. الرئيس: تهيئة مرافق الدولة للتعامل مع ذوى القدرات الخاصة طبقا للأكواد العالمية"، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه ببدء إنشاء مجمع صناعى متكامل، لتوطين إنتاج الأطراف الصناعية والأجهزة التعويضية لذوى القدرات الخاصة، بالتعاون مع الشركات الأجنبية العريقة فى هذا المجال، وذلك لدعم المواطنين من ذوى الاحتياجات الخاصة، ومساعدتهم على الحياة اليومية بشكل طبيعى.
جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس السيسى، أمس، مع الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، واللواء طبيب بهاء الدين زيدان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للشراء الموحد، واللواء السيد الغالى، رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء، واللواء طبيب عيد محمود، مستشار وزير الدفاع للتعليم الطبى والأجهزة التعويضية، واللواء محمد على، نائب مدير إدارة البحوث الفنية والتطوير للقوات المسلحة.
وقالت الصحيفة تحت عنوان "نشاط مكثف لوزير الخارجية فى نيويورك.. شكرى وبلينكن يبحثان قضايا المنطقة وتطورات "السد الإثيوبي" بحث وزير الخارجية سامح شكرى مع نظيره الأمريكى أنتونى بلينكن مختلف جوانب العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المتبادل، وذلك على هامش مشاركتهما فى أعمال الشق رفيع المستوى لاجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة فى نيويورك.
وصرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية بأن اللقاء تناول تأكيد أهمية الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة، باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار فى منطقة الشرق الأوسط، فضلا عن أهمية استشراف كل السبل الممكنة للارتقاء بها إلى آفاق أرحب.
ومن جانبها قالت صحيفة (الأخبار)؛ تحت عنوان "الفريق أول محمد زكي يكرم المتميزين من رجال قوات حرس الحدود" إن الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي التقي عددا من مقاتلي قوات حرس الحدود، والذي يأتي في إطار سلسلة اللقاءات الدورية التي تقوم بها القيادة العامة للقوات المسلحة للتواصل مع أبنائها تجاه مختلف الموضوعات التي ترتبط بالقوات المسلحة على كافة المستويات ، وذلك بحضور الفريق أسامة عسكر رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة بدأ اللقاء بكلمة اللواء أ.ح عماد يماني قائد قوات حرس الحدود، قدم خلالها الشكر للقيادة العامة للقوات المسلحة على الدعم الذي توليه لقوات حرس الحدود وتزويدها بأحدث الأسلحة والمعدات والوسائل التكنولوجية المتطورة بما يمكنها من تنفيذ كافة المهام التي توكل إليها للدفاع عن أمن الوطن وسلامة أراضيه عبر مختلف النقاط والمنافذ الحدودية ، وأكد أن رجال قوات حرس الحدود سيظلون دائماً في أعلى درجات اليقظة والجاهزية مستعدين للذود بالروح والدم لتبقى راية الوطن عالية خفاقة.
فيما قالت صحيفة (الأخبار)، تحت عنوان "التحالف الوطني، يطلق عدة مبادرات استعدادا للعام الدراسي"، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموى أطلق عدة مبادرات لتقديم الدعم للفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقا تزامنا مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث تعددت جهود التحالف لتشمل تقديم الدعم النقدي والدعم الغذائي والإمداد بالمستلزمات الدراسية.. يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي بدعم الفئات الأولى بالرعاية وتخصيص عام ٢٠٢٢ عاما للمجتمع المدني.
وشمل الدعم النقدي 107 آلاف أسرة بإجمالي 56 مليون جنيه من خلال بيت الزكاة والصدقات المصري، كما تم توفير الدعم الغذائي من خلال بنك الطعام المصري، والذي تمثل في تقديم وجبات مدرسية ساخنة متكاملة العناصر الغذائية لدعم التغذية المدرسية السليمة، وذلك لـ 35 ألف طالب في 10 محافظات بإجمالي تكلفة مليون جنيه يوميا.
بينما قالت صحيفة الاخبار تحت عنوان "بوتين: مصر من أهم شركائنا في أفريقيا والعالم العربي" إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن موسكو تعتبر مصر من أهم شركائها في أفريقيا والعالم العربي، في ضوء اتفاق الشراكة الكاملة والتعاون الاستراتيجي الموقع بين البلدين في عام ٢٠١٨، مشيراً إلى تواصله المستمر مع الرئيس عبد الفتاح السيسى..
وأضاف خلال استلام أوراق اعتماد السفير نزيه النجاري سفير مصر في موسكو أن اللجنة الحكومية المشتركة تعمل بنشاط وتساهم في زيادة حجم التجارة المتبادلة التي زادت بأكثر من 40% في النصف الأول من العام الجاري، وأشار إلى أنه يتم تنفيذ المشاريع المشتركة واسعة النطاق، مثل إنشاء محطة الضبعة للطاقة النووية وإنشاء المنطقة الصناعية الروسية في منطقة قناة السويس، ويجري الحوار السياسي المنتظم والتنسيق الوثيق في مجال السياسة الخارجية.. وتابع أنه من المقرر عقد القمة الروسية الأفريقية الثانية في سانت بطرسبرج في عام ۲۰۲۳، معربا عن أمله أن تعطى القمة دفعة جديدة للتطوير الشامل للتعاون متبادل المنفعة بين روسيا والدول الأفريقية.
أما صحيفة الجمهورية فقالت تحت عنوان "رئيس الوزراء يتابع الاستعدادات لعقد المؤتمر الاقتصادي خريطة طريق اقتصادية لمواجهة التحديات المختلفة المؤتمر فرصة لحوار بناء بين الحكومة ومجتمع الأعمال"
أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مـصـطـفـى مـدبـولـي، أن المـؤتـمـر الاقتصادي الـذي كلف به الرئيس عبدالفتاح السيسي، هو فرصة لحوار بناء مشترك بين الحكومة ومجتمع الأعـمـال، لـلـخـروج بنتائج تحقق الأهداف التي يعقد من أجلها المؤتمر، والاستفادة من كل الآراء المطروحة.
جاء ذلك خلال متابعة رئيس مجلس الـوزراء، أمس الاستعدادات الخاصة بعقد المؤتـمـر الاقـتـصـادي، وذلـك بحضور وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية الدكتورة هالة السعيد، ووزير المالية الدكتور محمد معيط، ومساعد وزيرة التخطيط الدكتورة ندى مسعود، ومساعد أول وزير المالية شيرين الـشـرقـاوي، ومساعد وزيـرة التعاون الدولى شيرين طه، ومعاون وزيرة التعاون الدولى شيريهان بخيت.
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "بمشاركة الفرقاطة «سجم - المعز» .. ختام ناجح للتدريب البحرى المصرى - الفرنسي المشترك كليوباترا - 2022 ، اعتراض الأهداف المعادية.. ومكافحة التهديدات غير النمطية" إن فعاليات التدريب البحرى المـشـتـرك المـصـرى - الفرنسي «كـلـيـوبـاتـرا - ۲۰۲۲» اختتمت بمشاركة الفرقاطة المصرية سجم «المعز» وعـنـاصـر مـن الـقـوات الـخـاصـة البحرية المصرية والفرنسية، والـذي تم تنفيذه خلال الأيـام الماضية بالمياه الإقليمية الفرنسية.
وأشارت إلى التدريب تضمن عقد العديد من المحاضرات النظرية والبيانات العملية، كما تـم الـتـدريـب على أعـمـال الاسـتـطـلاع الـبـحـرى، واعـتـراض الأهـداف المـعـاديـة، ومـكـافـحـة الـتـهـديـدات غير النمطية، كذلك تنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن المشتبه بها، وتنفيذ عدد من تشكيلات الإبحار «نـهـاری/ ليلى»، والـتـدريـب على تبادل الطائرات على أسطح القطع البحرية المصرية والفرنسية.
فيما قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "جبر.. في افتتاح الدورة الـ 97 للجنة الدائمة: الرئيس السيسي .. حريص على مناصرة الإعلام للقضايا العربية تعزيز التعاون لمواجهة الإرهاب الإلكتروني وحماية المجتمعات من مخاطر الشائعات"، إن كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام أكد ضرورة تعزيز التعاون العربي من أجل مواجهة ظاهرة الإرهاب الإلكتروني عبر المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي وحماية المجتمع من مخاطر انتشار الشائعات.
جاء ذلك أمس في افتتاح الدورة العادية «۹۷» للجنة الدائمة للإعلام العربي التي تتولى التحضير لاجتماعات المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الإعلام العرب والذي يعقد برئاسة مصر غدا .
وقالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب رئيس الأعلى للإعلام يلتقى وفد وكالات الأنباء العربية
التقى الكاتب الصحفى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أمس وفد وكالات الأنباء العربية، على هامش اجتماعات وزراء الإعلام العرب.
ضم الوفد د.فهد آل عقران رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية ورئيس وكالة الأنباء السعودية، ود.فريد أيار الأمين العام، وفايق الحجازين مدير عام وكالة الأنباء الأردنية، ومحمد المناعي مدير عام وكالة الأنباء الكويتية، وعلى السعد نائب مدير عام وكالة الأنباء الإماراتية أعضاء هيئة الأمانة العامة، وعصام الرويح من وكالة الأنباء الكويتية، وعبدالله المعيقل من وكالة الأنباء السعودية.
فيما قالت صحيفة الجمهورية تحت عنوان "وزيرة الهجرة تلتقى رئيس هيئة التأمين الاجتماعي لتعزيز التعاون المشترك" إن السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، استقبلت اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، وسامى عبدالهادي، نائب رئيس الهيئة، أشرف عطية رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في إطار تلبية احتياجات الجاليات المصرية المقيمة في الخارج.
ونقلت وزيرة الهجرة مقترحات وطلبات المصريين بالخارج إلى رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي والتي تم طرحها خلال عدة لقاءات دورية، حيث تتمثل هذه المقترحات في اطلاق حزم تأمينية تناسب مختلف الشرائح من المصريين بالخارج في دول الخليج العربي وأوروبا ودول أمريكا الشمالية، كما أن هناك عددا منهم يرغبون في تحويل تأميناتهم من الدول المقيمين بها إلى مصر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2