محافظ الدقهلية: مبادرة «أيادي مصر» تهدف لتسويق المنتجات اليديوية الكترونيا

محافظ الدقهلية: مبادرة «أيادي مصر» تهدف لتسويق المنتجات اليديوية الكترونيامحافظ الدقهلية: مبادرة أيادي مصر تهدف لتسويق المنتجات اليديوية الكترونيا

محافظات21-9-2022 | 18:29

أكد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار أن منصة "أيادي مصر" تهدف لتسويق المنتجات التراثية واليديوية محليا وعالميا لدعم أصحاب تلك الحرف ومساعدتهم علي بيع منتجاتهم من أجل توفير مصدر رزق لتلك الأسر.

جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم الأربعاء، يرافقه الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ معرض "أيادي مصر" لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية والمقام في الفترة من 21 الي 23 سبتمر بحديقة الأسرة.

وأوضح المحافظ - فى تصريح - أن الهدف من إقامة المعرض هو تشجيع أصحاب تلك الحرف علي زيادة معدل الإنتاج فرص عمل جديدة للشباب والمرأة المصرية من خلال عقد ورش عملية لتعليم الشباب هذه المهنة العريقة للحفاظ عليها من الانقراض ، مشيرا إلى أن الحرف اليدوية كنز من كنوز مصر لابد من الحفاظ عليها من الانقراض ودعمها فقد عرفتها الدولة المصرية منذ أقدم العصور فهي تعبر عن عادات وتقاليد حرف مصرية قديمة.

وأعلن المحافظ دعمه الكامل لأصحاب تلك الحرف من خلال إقامات معارض بصفة دورية وتذليل كافة العقبات التي تواجههم بالإضافة إلى عرض منتجاتهم يوميا علي المنصة الإلكترونية التي أطلقتها وزارة التنمية المحلية " أيادي مصر"، قائلا " سعادتي بالغة لما شاهدته اليوم من منتجات يدوية بأيدي مصرية من أبناء الدقهلية وفي المقدمه المرأة المصرية التي ضربت أروع المثل في العمل بجانب بنائها لأسرتها ".

وعلي هامش افتتاح المعرض، قام " المحافظ " ومرافقيه بافتتاح حديقة الأسرة التابعة لحي شرق المنصورة بعد تطويرها لتكون متنفس ترفيهي للمواطنين، مثمنا دور القائمين على هذا التطوير.

أضف تعليق