أكرم توفيق: أسعى للاحتراف بموافقة الأهلي

أكرم توفيق: أسعى للاحتراف بموافقة الأهليأكرم توفيق: أسعى للاحتراف بموافقة الأهلي

رياضة21-9-2022 | 22:04

أكد أكرم توفيق، لاعب وسط الأهلي، أنه يتطلع لخوض تجربة الاحتراف الخارجي، لكن عن طريق إدارة الأحمر، متحدثا عن علاقته بالمدرب الجديد السويسري مارسيل كولر.

وقال أكرم توفيق في تصريحات رسمية اليوم: "أرغب في الاحتراف الخارجي، لكن لن أخرج إلا بموافقة الأهلي، وأن يكون هناك حالة رضا تام من المسؤولين والجماهير قبل خروجي من النادي، ولن أسبق الأوان.. أركز مع الأهلي ولكن يظل طموح الاحتراف قائما بالنسبة لي".

وأضاف: "تلقيت عروضا خارجية قبل الإصابة سواء من أوروبا وتحديدا إيطاليا والدوري الإنجليزي، إلى جانب عروض من ‏أندية خليجية".

وحول لقب "موفاسا" أوضح أكرم، أن هذا اللقب أطلقه عليه بيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للفريق، وأنه شاهد فيلم الأسد الملك وأعجب باللقب.

البطولة المحببة

وانتقل الظهير الأيمن للأهلي للحديث عن دوري أبطال إفريقيا وانطلاقة الفريق في الموسم الجديد، قائلا: " الأهلي دائما ما يكون المنافس الأول في أي بطولة يشارك فيها، وهذا ليس جديدا على الأهلي".

وأوضح "في آخر 3 سنوات توج الفريق بلقب دوري أبطال إفريقيا مرتين وخسر النهائي النسخة الماضية، ‏وكل ما أستطيع أن أقوله أننا سنقاتل من أجل استعادة اللقب الإفريقي وكل الألقاب".

وأشار توفيق إلى أن كثرة الفرق المنافسة في الدوري الممتاز، منح البطولة طابعًا جديدًا، مؤكدا أن لاعبي الأهلي سيبذلون قصارى جهدهم لاستعادة البطولة المحببة للجماهير.

العودة للملعب

ولفت إلى أن التجارب الودية للفريق خلال فترة الإعداد للموسم الجديد، فرصة ذهبية بالنسبة له لاختبار عودته إلى ‏الملاعب بعد فترة طويلة من الغياب عن المشاركة؛ بسبب الإصابة التي تعرض لها ‏مع منتخب مصر.

وأوضح الظهير الأيمن للأهلي، أنه شارك في التدريبات الجماعية قبل نهاية الموسم الماضي وكان المدير الفني ‏السابق البرتغالي ريكاردو سواريش، يرغب في مشاركته خلال آخر 3 مباريات في بطولة الدوري الممتاز.

وقال: "طلبت من سواريش تأجيل عودتي لحين خوض مباريات ودية والمشاركة بشكل تدريجي؛ لأن أي ‏لاعب في موقفي دائما ما تكون لديه حالة من القلق بعد العودة من إصابة قوية تحتاج ‏إلى وقت طويل للتعافي".

شخصية كولر

وتطرق "توفيق" للحديث عن مارسيل كولر، المدير الفني الجديد للفريق، قائلا "كولر يتحدث بشكل جماعي مع اللاعبين، وهناك علاقة احترام تربطه بالجميع، وعندما يجمعني حديث معه بشكل ‏شخصي يكون للاطمئنان على حالتي".

واستمر: "كولر مدرب بشوش يقابل الجميع بابتسامة، لكن في عمله يتميز بالجدية والالتزام، مشيرا إلى أن التعامل النفسي من المدرب، نقطة فارقة مع اللاعبين؛ لإخراج أفضل ما لديهم سواء في التدريبات أو المباريات.

وشدد توفيق، على أن الموسم المقبل سوف يشهد تغييرا في شكل الأهلي بعد حصول اللاعبين على فترة راحة كانوا في أشد الاحتياج إليها؛ نتيجة ‏ضغط المباريات المتواصل منذ 3 أعوام، بخلاف دور الصفقات الجديدة.

وعن المنافسة في مركز الظهير الأيمن، قال أكرم توفيق: "هناك من يقارن بين اللاعبين في المراكز، لكن بشكل مبدئي المنافسة دائما ما تكون شريفة في كل المراكز، وهو ما يصب في مصلحة الفريق بشكل عام".

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2