رئيس الوزراء العراقي يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويورك

رئيس الوزراء العراقي يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة في نيويوركمصطفى الكاظمي

عرب وعالم23-9-2022 | 16:06

التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الجمعة، مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، وذلك على هامش أعمال الدورة الـ 77 للجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك.

وتم خلال ال لقاء - حسبما أفادت قناة (الإخبارية) العراقية - بحث الأوضاع في العراق وجهود الحكومة في تخفيف حدة الخلافات السياسية عبر تبنيها مبادرة الحوار الوطني بين القوى السياسية، كما تم التطرق إلى الوضع في مخيمات النزوح وغلق العدد الأكبر منها وإعادة النازحين إلى مناطق سكناهم.

من جانبه، أشاد جوتيريش بدور رئيس الوزراء العراقي في الحفاظ على السلم الأهلي ودعم مبادرته في الحوار الوطني بين القوى السياسية والسعي إلى تحقيق الانفراج السياسي.

وشهد ال لقاء أيضًا مناقشة ملف التعليم في العراق وحرص الحكومة على الارتقاء به وتطوير البنية التحتية عبر شروعها في تشييد ألف مدرسة في عموم البلاد كمرحلة أولى، فضلاً عن مناقشة ملف الجفاف وتأثيراته الكبيرة على العراق.

وأكد الكاظمي على أهمية مساعدة العراق في هذا الملف الذي يرتبط بحياة المواطنين واقتصاديات البلد.

وشدد جوتيريش على ضرورة معالجة مشكلة الجفاف التي يعاني منها العراق؛ بسبب ما تقوم به بعض الدول المتشاطئة من تغيير مسارات الأنهر، مؤكدا رفضه للاعتداءات التي تمس سيادة العراق، وتأكيده على دعم وحدة العراق، ورفضه التدخل في شؤونه الداخلية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2