رئيس مجلس السيادة بالسودان يبحث مع رئيس جامبيا تطوير التعاون

رئيس مجلس السيادة بالسودان يبحث مع رئيس جامبيا تطوير التعاونالبرهان

عرب وعالم23-9-2022 | 19:06

بحث الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الإنتقالي بالسودان، مع رئيس جمهورية جامبيا الرئيس آدما بارو، أوجه التعاون الثنائي بين السودان وجمهورية غامبيا وأهمية تطويره وترقيته، إلى جانب القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما التحديات التي تواجه القارة الإفريقية.

وقال مجلس السيادة السوداني -في بيان اليوم الجمعة- إن رئيس مجلس السيادة أوضح خلال لقائه الرئيس الجامبي بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة بنيويورك، مجمل الأوضاع بالبلاد، خاصة خلال الفترة التي أعقبت القرارات التصحيحية في الخامس والعشرين من أكتوبر 2021.

وبشأن قرار الاتحاد الإفريقي بتجميد أنشطة السودان، أكد رئيس مجلس أهمية عودة السودان لوضعه الطبيعي داخل الاتحاد للمساهمة مع الأشقاء في مواجهة التحديات التي تمر بها القارة، مشيرا إلى أهمية معالجة القضايا الإفريقية عبر المؤسسات والجهود القارية.

وأكد البرهان أن أبواب السودان ستظل مفتوحة أمام كل من يسعى بجدية للوقوف إلى جانبه لتحقيق تطلعات شعبه في الانتقال الديمقراطي، وانه ما يزال في انتظار بعثة من الاتحاد الإفريقي، للوقوف على الحقائق على الأرض.

بدوره، أعرب الرئيس الجامبي آدما بارو، عن امتنانه للتوضيح الذي قدمه رئيس مجلس السيادة بشأن الأوضاع في السودان، وأكد ضرورة حل القضايا الإفريقية داخل البيت الأفريقي، مؤكداً استعداد بلاده للوقوف إلى جانب السودان لتحقيق تطلعات شعبه في التحول الديمقراطي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2