وزير التعليم: مفاجأة سارة للمدرسين في عيدهم.. التفاصيل

وزير التعليم: مفاجأة سارة للمدرسين في عيدهم.. التفاصيلوزير التربية والتعليم

مصر24-9-2022 | 10:03

يستعد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، للإعلان عن مفاجآة سارة لـ المعلمين في يوم عيد المعلم الذي يحتفل العالم به يوم 5 اكتوبر من كل عام.

وتتمثل أبرز ملامح هذه المفاجآة في إطلاق برنامج جديد لتحسين أحوال المعلمين المادية تحت اسم "أنا المعلم".

ومن خلال "أنا المعلم" سيتم تسجيل نقاط للمعلمين وفقا لكفاءتهم في اداء عملهم ، ثم يتم تحويل هذه النقاط إلى "سند معلم" يمنح المعلم تخفيضات كبيرة مخصوصة للمعلمين عند شراء احتياجاتهم من الاسواق المصرية ، وكلما زادت نقاط المعلم ستزيد قيمة سندد المعلم في برنامج أنا المعلم و بالتالي سيستفيد المعلم ماديا بشكل أكبر.

وأوضحت المصادر: أن برنامج مكافآت المعلمين الذي تستعد وزارة التربية والتعليم لإعلان تفاصيله قريبًا بشكل رسمي للرأي العام، هو جزء من دعم الوزارة لمكانة المعلم وتقديرًا لدوره في العملية التعليمية.

وأفادت المصادر بأنه على المعلمين انتظار قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بإعلان التفاصيل الرسمية الكاملة لـ “برنامج مكافآت للمعلمين”، وعدم التسليم بالمعلومات المتداولة على السوشيال ميديا ، لان التفاصيل الرسمية اعمق و اكثر بكثير مما يتم تداوله على السوشيال ميديا في الوقت الحالي .

ومن جانبه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن المعلم هو الركن الأساسي في تطوير العملية التعليمية وتفعيلها.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، على أنه لا تطوير بدون الارتقاء بأداء المعلم وتدريبه، وهو الأمر الذي نعمل عليه من خلال إعداد حقائب تدريبية بالتعاون مع الأكاديمية المهنية للمعلمين.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2