محافظ الدقهلية: 31 ألف فصل يستقبلون الطلاب في العام الدراسي الجديد

محافظ الدقهلية: 31 ألف فصل يستقبلون الطلاب في العام الدراسي الجديدالدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

TV25-9-2022 | 22:29

دار المعارف

قال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، إن الدقهلية من المحافظات الكبيرة، حيث يوجد بها نحو 17 إدارة تعليمية و3500 مدرسة و1.5 مليون طالب، و78 ألف معلم و31 ألف فصل، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتقليل الكثافة.

وأضاف مختار في مداخلة هاتفية مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج «في المساء مع قصواء»، على قناة cbc: «على مدار السنوات السبعة الماضية افتتحت المحافظة عددا كبيرًا من المدارس، وكل سنة نفتتح نحو 26 مدرسة، بدلا من 4 أو 5 مدارس، وكل هذه الأعداد ليست متضمنة في مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة».

وتابع محافظ الدقهلية: «كان لدينا بعض التحديات، أهمها توصيل المرافق للمدارس، إذ أن هيئة الأبنية التعليمية بالتعاون مع وزارتي التخطيط والتربية والتعليم تبني المدارس، ولكن توصيل مرافقها يكون من خلال المحافظات، ولكن قمنا بعمل تنسيق جيد جدا بين المحافظة ووزارة التخطيط».

وأردف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية: «وفرنا الاعتمادات المالية، بحيث أن كل المدارس التي بُنيت هذا العام وفي العام الماضي يتم توصيل المرافق الخاصة بها، سواء صرف صحي أو مياه أو كهرباء، حتى تكون المدارس جاهزة لاستقبال الطلاب، وتقل كثافات الوصول».

وأشار إلى أن متوسط كثافة الطلاب في فصول المحافظة 45 طالبا في الفصل الواحد وهو معدل متوسط، والسر في ذلك، عدد الفصول وعدد المدارس الكبير في السنوات الماضية، كما تمّ صيانة دورات المياه والفصول والمصابيح والمراوح وكل ما له علاقة بالمدارس، كما تم الاهتمام بتدريب المدرسين والهيئة المعاونة في التربية والتعليم.

أضف تعليق