القنصلية السعودية بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني الـ 92 لتوحيد المملكة

القنصلية السعودية بالإسكندرية تحتفل بالعيد الوطني الـ 92 لتوحيد المملكةجانب من اللقاء

محافظات25-9-2022 | 22:36

سلوى محمود

احتفلت القنصلية العامة السعودية بالإسكندرية، مساء اليوم الأحد، بالعيد الوطني رقم 92 لتوحيد المملكة، الذي يعود تاريخه إلى عام 1932 ويوافق عام 1351 هجرية، تحت شعار: «هي لنا دار».

وأقامت القنصلية السعودية في الإسكندرية حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وممثلي عدد من الجهات التنفيذية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى مصر ورجال الأعمال والإعلاميين المصريين.

وقال القنصل العام السعودي بالإسكندرية، مزيد بن محمد الهويشان، إن اليوم الوطني مناسبة غالية يحتفل فيها أبناء الشعب السعودي بذكرى توحيد المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود.

وأكد أن المملكة تحتفل بعيدها الوطني الثاني والتسعين وسط قفزات تنموية وتحولات اجتماعية وتطورات سياسية واقتصادية، في إطار نهضة شاملة يقودها الملك سلمان بن عبدالعزيز وينفذها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وأشار إلى أن رؤية التطوير للمملكة العربية السعودية تشمل مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية عبر تحقيق أهداف رؤية 2030 التي تسعى للاستثمار مكامن القوة التي تتمتع بها من موقع استراتيجي متميز، وقوة استثمارية رائدة وعمق عربي وإسلامي.


واضاف أن حجم الاستثمارات مع مصر خلال عام 2021 بلغت 9.9 مليار دولار كما بلغت الاتفاقيات فى مختلف المجالات الى اكثر من 160 اتفاقية مختلفة .

وأشاد قنصل عام السعودية بالعلاقات المصرية السعودية والمشروعات المشتركة بين البلدين منها الجسر الجوى المشترك.

وذكر أن الاحتفال بالعيد الوطنى هو فرصة لتحفيز التلاحم بين أبناء المملكة.


واكد ان المملكة العربية السعودية تعيش نهضة اقتصادية كبرى رغم الظروف الاقتصادي التى يعيشها العالم

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين