انطلاق البطولة الإفريقية للأندية للكونغ فو بمشاركة 9 دول

انطلاق البطولة الإفريقية للأندية للكونغ فو بمشاركة 9 دولكونغ فو

رياضة26-9-2022 | 16:24

أعلن الاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو برئاسة شريف مصطفى نائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو، انطلاق النسخة السادسة من البطولة الإفريقية للأندية للووشو كونغ فو ساندا وأساليب في الصالة المغطاة باستاد القاهرة خلال الفترة (26 - 31) سبتمبر الجاري.

وقال مصطفى - في بيان اليوم الاثنين، إنه يشارك في البطولة نحو 700 لاعب ولاعبة من 9 دول إفريقية وهي (الجزائر، وتونس، وليبيا، ونيجيريا، والنيجر، وكوت ديفوار، وأوغندا، ورواندا ومصر الدولة المستضيفة) بإجمالي 27 ناديًا.


وأضاف أنه تمت الموافقة على استضافة مصر لذلك الحدث الإفريقي المهم؛ نظرًا لما تمتلكه من منشآت وإمكانيات رياضية تؤهلها لاستضافة كافة الأحداث الرياضية، والتي تخطت أكثر من 160 بطولة دولية في كل الألعاب.


وأوضح مصطفى أن الاتحاد الإفريقي للووشو كونغ فو، وفر كافة الإمكانيات لإنجاح ذلك الحدث الإفريقي الهام الذي تنتظره الأندية في دول القارة السمراء للمشاركة فيها في ظل وجود منافسات واحتكاك مباشر بين كبار الدول في اللعبة، وهو ما يصب في صالح اللاعبين واللاعبات المشاركين في ذلك الحدث الإفريقي.


وأكد السماح بحضور الجماهير لمشاهدة كافة مباريات البطولة المقامة على الصالة المغطاة رقم 2 في استاد القاهرة الدولي الأمر الذي يزيد من قوتها ويلقي المزيد من الأضواء عليها.

أضف تعليق