مهرجان الإسكندرية المسرحي ينظم ورشة «الارتجال المسرحي»

مهرجان الإسكندرية المسرحي ينظم ورشة «الارتجال المسرحي»مسرح

ثقافة وفنون27-9-2022 | 17:16

ذكرت إدارة مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي، في دورته الـ12، أنه تم تنظيم ورشة (الارتجال المسرحي) تحت إشراف المخرج محمد الطيطي في مركز ثقافة الچزويت.

وأوضحت الإدارة - في بيان اليوم الثلاثاء، أن الورشة بدأت بحركات رياضية للمتدربين، ثم التعرف بأنفسهم بطرق ارتجالية منها الكوميدي والدرامي، والتحرك بطرق عشوائية في المكان ثم بدأوا جميعهم يتفاعلون سويًا بشخصيات مختلفة غير شخصياتهم الأساسية.
وقص المتدربون مواضيع ارتجالية سويًا في وقت واحد بصوت عالٍ وطلب منهم أن تكون مخارجهم اللفظية واضحة وتوجيه أسئلة للمتدربين بشأن الشئ المستفاد من سماع أكثر من منولوج في وقت واحد.
وانتقل المتدربون لتمرين يسمى "الكرسي الساخن" وكان التفاعل بينهم بدأ يزيد حجمه ما نتج عنه زيادة مساحة الإقناع والتأثير والصدق والثقة، واستمرت الورشة بالكثير من التمرينات التي تساعد على الارتجال واكتساب الثقة بالنفس وأشياء أخرى كثير.
وقام كل شخصين من المتدربين في الورشة بارتجال مشهد سويًا يكون من بداية ووسط ونهاية، وانتهت الورشة بأخذ آراء المتدربين في المشاهد الارتجالية.


وعلى صعيد آخر، افتتحت مكتبة الإسكندرية من خلال مركز القبة السماوية العلمي اليوم احتفالية العلوم للعام السادس عشر على التوالي، بساحة الحضارات بالمكتبة (البلازا)، كما تفقد مدير المكتبة الدكتور أحمد زايد أروقة (قرية العلوم).


واحتفالية تأتي تحت عنوان (مملكة الحيوان)، وتُقدم كمهرجان عام يتيح للجمهور من جميع الفئات العمرية والخلفيات الثقافية المختلفة التجول بأروقة (قرية العلوم)، وتأتي في إطار الاستراتيجية التوعوية التي أطلقها مركز القبة السماوية العلمي لنشر الوعي بأهمية الحفاظ على العناصر الأساسية المكونة للبيئة، والتي تسهم في اتزانها بصورة فعالة في ظل ما نواجه من تحديات من تغير المناخ وتلوث للبيئة والتوجه لموارد أكثر استدامه لمعالجة هذه المشكلة.


يذكر أن (قرية العلوم) صممت خصيصًا كقرية علمية تضم العارضين من جامعات، وهيئات ثقافية وعلمية وأكاديمية، بالإضافة للمدارس الحكومية والخاصة، ويقوم العارضون بشرح وتقديم أنشطة، وتجارب، ومعروضات ومحاضرات وألعاب علمية تفاعلية تسهم في شرح موضوع الاحتفالية بطريقة مبسطة وشيقة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2