الخارجية الأمريكية: ندعم جهود "الإيكواس" لدفع غينيا نحو تحقيق ديمقراطية دستورية

الخارجية الأمريكية: ندعم جهود "الإيكواس" لدفع غينيا نحو تحقيق ديمقراطية دستوريةالخارجية الامريكية

عرب وعالم28-9-2022 | 10:09

أكدت الولايات المتحدة دعم إجراءات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا /الإيكواس/ المصممة لتشجيع حكومة غينيا الانتقالية على التحرك بسرعة نحو تحقيق ديمقراطية دستورية بقيادة مدنية، وذلك عبر عملية شفافة وتشاورية.
وذكرت الخارجية الأمريكية في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الإلكتروني اليوم /الأربعاء/ أن واشنطن تشارك المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا المخاوف حيال عدم إحراز الحكومة الانتقالية تقدمًا نحو وضع جدول زمني لمراحل المسار الانتقالي وتنظيم الانتخابات.
وبحسب البيان، ثمنت الولايات المتحدة إجراءات (إيكواس) "القوية" للدفاع عن الديمقراطية في غينيا بعد قمتها الاستثنائية في مدينة نيويورك.
وكان قادة دول غرب إفريقيا قد قرروا في ختام قمة استثنائية عقدوها في نيويورك 20 سبتمبر، فرض "عقوبات تدريجية" على المجلس العسكري الحاكم في غينيا بسبب رفضه إعادة السلطة إلى المدنيين سريعا.
وتعهد المجلس العسكري الحاكم في غينيا تسليم السلطة لمدنيين منتخبين بعد فترة انتقالية مدتها ثلاث سنوات، معلنا أنه يعتزم خلال الفترة الانتقالية "إعادة تأسيس الدولة" وصياغة دستور جديد ومكافحة الفساد وإصلاح النظام الانتخابي وتنظيم انتخابات ومصالحة الغينيين المنقسمين.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2