منصة أسوان المحلية للتغيرات المناخية تواصل تحضيراتها لقمة المناخ العالمي

منصة أسوان المحلية للتغيرات المناخية تواصل تحضيراتها لقمة المناخ العالميقمة المناخ العالمي

منوعات28-9-2022 | 15:12

نفذت المنصة المحلية لل تغيرات المناخية بأسوان بالتعاون مع حزب حماة الوطن أمانة أسوان، ندوة توعوية لأعضاء الحزب بأسوان حول ال تغيرات المناخية الأسباب والآثار السلبية على حياتنا.
شهد الندوة التي عقدت اليوم الأربعاء، النائب ياسين عبدالصبور أمين حزب حماة المحافظة وأمين حزب حماة الوطن بالمحافظة، وقاسم سليمان أمين تنظيم الحزب، ومسئولي جهاز شئؤن البيئة، وياسمين خليل عضو المنصة المحلية لل تغيرات المناخية بأسوان .
وأكد عبد الصبور، أن الندوة تناولت جهود الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للاهتمام بقضية تغيرات المناخ، والدعوة لاستضافة مصر ل قمة المناخ العالمي بشرم الشيخ، في إطار الدور الإقليمي والدولي الذي تطلع به مصر في مختلف القضايا .
وأشار إلى أن اللقاء تناول قضية ال تغيرات المناخية وتأثيراتها السلبية على قطاعات الزراعة والموارد المائية في مصر، وتم سرد السيناريوهات المختلفة لتأثير ال تغيرات المناخية على الموارد المائية، كما تناول سبل وأدوات التكيف مع التغيرات المناخية، وما هى السيناريوهات المختلفة التي تم دراستها للتنبؤ بأوضاع الموارد المائية والإنتاج الزراعي، مشيرا إلى أهمية وضع أدوار محددة لكل فرد من أفراد المجتمع للمساهمة فى التكيف مع ال تغيرات المناخية .
من جانبه .. أكد الدكتور أحمد زكي أبو كنيز رئيس الإتحاد النوعي للبيئة بأسوان ومنسق عام المنصة المحلية لل تغيرات المناخية بأسوان، بأن الشراكة مع الأحزاب، والجهات المعنية من بينها جهاز شئون البيئة، يعد أحد آليات الدعم للتوعية بقضية التغيرات المناخية، في إطار الجهود المبذولة لمواجهة قضية ال تغيرات المناخية بالتوازي مع دور الدولة في هذا الشأن، فضلا إلى التوعية بالدور الذي اطلعته الدولة لتبني استضافة قمة المناخ العالمي بشرم الشيخ خلال شهر نوفمبر القادم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2