خالد عبد الغفار مع نقيب الصحفيين : الإعلام يشكل الرأي العام تجاه قضايا التعليم والمجتمع

خالد عبد الغفار مع نقيب الصحفيين : الإعلام يشكل الرأي العام تجاه قضايا التعليم والمجتمعخالد عبد الغفار مع نقيب الصحفيين : الإعلام يشكل الرأي العام تجاه قضايا التعليم والمجتمع

* عاجل27-2-2018 | 15:30

كتب - محمد رجب

التقى د.خالد عبد العفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي بنقيب الصحفيين ورئيس مجلس إدارة الأهرام عبد المحسن سلامة وذلك بمقر الوزارة , حيث تناول اللقاء دور الصحافة المصرية في دعم استراتيجية تطوير التعليم العالي والبحث العلمي في إطار خطة الدولة للتنمية المستدامة 2030 .

وأكد د. عبد الغفار على أهمية دور الإعلام بشكل عام والصحافة على وجه الخصوص في تشكيل الرأي العام تجاه قضايا التعليم العالي والمجتمع الجامعي، وأهمية التغطية الإعلامية لأنشطة الجامعات المصرية خلال الفترة المقبلة.

أكد الوزير أيضا على دعم الوزارة لكافة منظومة التعليم الجامعي الحكومي والخاص والأهلي، وأن الوزارة بكافة قطاعاتها تعمل على مسارين يرتبط أولهما بإتاحة المزيد من فرص التعليم الجامعى أمام الطلب المتزايد على التعليم العالي، والمسار الأخر يرتبط بجودة التعليم واستجابتة لاحتياجات سوق العمل.

تناول اللقاء أيضاً التأكيد على دور الصحافة في مواجهة الشائعات والأخبار الكاذبة التي تجد ذيوعاَ وانتشاراً كبيراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي في إطار حملات مخططة تستهدف إثارة البلبلة والشكوك في أوساط الرأي العام، كما تستهدف النيل من صورة مؤسسات الدولة في إطار حروب الجيل الرابع.

كما تناول اللقاء سرعة تجاوب وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مع احتياجات الصحافة والإعلام للبيانات خاصة أوقات الأزمات، مع الحرص على دقة وسرعة إرسال البيانات لكافة وسائل الإعلام على قدم المساواة دون تمييز لمساعدة الإعلام للقيام بدورة في تشكيل الرأي العام المصري  بشأن كافة قضايا التعليم العالي والبحث العلمي.

حضر الاجتماع د.حسام الملاحي مساعد الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات و شئون الجامعات، ود.عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، ومحمد حبيب مدير تحرير الأهرام.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2