دراسة: تناول البطاطس يقلل من الاكتئاب

دراسة: تناول البطاطس يقلل من الاكتئابدراسة: تناول الفاكهة والبطاطس يقلل من الاكتئاب

منوعات29-9-2022 | 12:45

دعاء عبد العزيز

أظهرت دراسة جديدة، أن تناول المزيد من الفاكهة يمكن أن يساعد على تقليل الاكتئاب، فيما تقلل رقائق البطاطس من القلق، وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقام الباحثون بمسح ما يقرب من 430 بالغًا لمعرفة، كيف أثرت عاداتهم الغذائية على صحتهم العقلية، وأظهرت النتائج أن الأشخاص الذين حصلوا على 5 قطع من الفاكهة الموصى بها كل يوم كانوا أقل عرضة للإصابة بالاكتئاب.

وفي الوقت نفسه، كان العكس صحيحًا بالنسبة للأشخاص الذين استمتعوا بتناول وجبة خفيفة على رقائق البطاطس، ومع ذلك، لم يتم العثور على مثل هذه الروابط لأكل الخضروات.

وزعم الباحثون على أن الفوائد الإيجابية للفاكهة، يمكن أن تكون ناجمة عن كيفية تناول الناس لها نيئة، ويمكن أن تفقد مضادات الأكسدة الحيوية والألياف، والمغذيات الدقيقة المهمة في عمل الدماغ كجزء من عملية الطهي.

وقال "نيكولاه توك" مؤلف الدراسة: إنه من الممكن أن يكون تغيير ما نتناوله من الوجبات الخفيفة طريقة بسيطة وسهلة للغاية لتحسين صحتنا العقلية.

واستخدمت الدراسة، استبيانًا لـ 428 من البالغين الأصحاء الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 عامًا.

وأخذ الباحثون في الاعتبار العمر والجنس ووزن الجسم، وممارسة الرياضة والصحة العامة وتناول الكحول، وارتبط تناول الفاكهة بشدة بانخفاض الاكتئاب وزيادة درجات الصحة العقلية.

كما ارتبط تناول المزيد من الوجبات الخفيفة اللذيذة بمستويات عالية من القلق، فضلًا عن الهفوات العقلية اليومية، ولم يقترح الفريق كمية الفاكهة التي يجب تناولها لرؤية تحسن في الصحة العقلية، أو ينصح بحد أقصى بشأن عدد رقائق البطاطس التي يجب أن تتناولها.

أضف تعليق

الأوراق الملوَّثة في ملف تفكيك الدول «2»

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين