كازاخستان تدعو الجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة لمراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلة

كازاخستان تدعو الجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة لمراقبة الانتخابات الرئاسية المقبلةعلم كازاخستان

عرب وعالم3-10-2022 | 15:26

أعلنت رابطة الدول المستقلة اليوم الإثنين، أنه تم دعوة مراقبين من الجمعية البرلمانية لرابطة الدول المستقلة لمراقبة الانتخابات الرئاسية المبكرة في جمهورية كازاخستان.

وذكر المكتب الإعلامي لرابطة الدول المستقلة بحسب وكالة أنباء (كازينفورم) الكازاخية، أن وزير الخارجية الكازاخي مختار تيلوبردي أرسل رسالة إلى رئيسة مجلس الشيوخ في البرلمان الروسي فالنتينا ماتفيينكو لدعوة مراقبين دوليين من الرابطة لمراقبة الانتخابات الرئاسية المبكرة القادمة في كازاخستان.
وأشار إلى أن " كازاخستان ستبذل قصارى جهدها للتأكد من أن الانتخابات شفافة وتتوافق مع التشريعات الوطنية والمعايير الدولية".


وأوضح أن برلمانات الدول ال 12 من المقرر أن تفوض ممثليها في بعثة المراقبة التي سيتم إرسالها إلى جمهورية كازاخستان لمراقبة الانتخابات، مضيفا أن المراقبين الدولين سيقومون بزيارة مراكز الاقتراع وتقييم إمكانية الوصول إليها ومعداتها ومراقبة عملية التصويت وعد الأصوات وفرزها.
ووقع رئيس جمهورية كازاخستان قاسم جومارت توكاييف في 21 سبتمبر الماضي، مرسوما للدعوة إلى انتخابات رئاسية مبكرة في 20 نوفمبر 2022.


وتعد رابطة الدول المستقلة، منظمة دولية أورو-آسيوية مكونة من 12 جمهورية سوفياتية سابقة ومقرها في مينسك عاصمة بيلاروسيا، تضم كل من روسيا وبيلاروسيا وأوكرانيا ومولدوفا وجورجيا وأرمينيا وأذربيجان وتركمانستان وأوزبكستان و كازاخستان وطاجكستان وقرغيزستان، وتشارك منظمة رابطة الدول المستقلة، في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2